رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في عيد ميلاده.. هل يحتفل محمد شريف مرتين في مباراة اليوم ضد الدحيل؟

06:35 م | الخميس 04 فبراير 2021
في عيد ميلاده.. هل يحتفل محمد شريف مرتين في مباراة اليوم ضد الدحيل؟

محمد شريف مهاجم الأهلي

يُعد محمد شريف، مهاجم الأهلي، أحد أهم الأسلحة للمارد الأحمر، أمام فريق الدحيل في مستهل مشواره بكأس العالم للأندية بقطر 2020، ويُعد الفريق القطري ثاني فريق عربي يواجهه الأهلي، بعد الخسارة من اتحاد جدة في مونديال 2005.

ويحتفل محمد شريف، بذكرى ميلاده في 4 فبراير 2021، وانتقل محمد شريف إلى الأهلي في يناير 2018، قبل أن يخرج معارًا إلى فريق إنبي فى الانتقالات الصيفية عام 2019.

ويستعرض «الوطن سبورت» أهم مميزات مهاجم الأهلي الذي يسعى لإثبات أحقيته بالمشاركة بشكل أساسي كالتالي:

يجيد محمد شريف اللعب في أكثر من مركز في الخط الأمامي، حيث يستطيع اللعب في الجناح الأيمن والجناح الأيسر بالإضافة إلى مركز المهاجم الصريح، ويمتاز محمد شريف بالسرعة الفائقة وقدرته على استخدام كلاتا قدميه بطريقة رائعة.

ويمتاز اللاعب بالقدرة على استغلال المساحات خلف دفاعات المنافس، رغم ذلك يعاب على مهاجم وادي دجلة السابق، عدم الضغط على خط الدفاع بشكل مستمر واستغلال سرعته الكبيرة، ويُعاب على اللاعب أيضا عدم الاشتراك في التحامات بدنية قوية، ويحتاج إلى تطوير الضربات الرأسية.

ويواجه محمد منافسة قوية على مركز المهاجم الأساسي للنادي الأهلي بعد التعاقد مع والتر بواليا، مهاجم الجونة السابق، ويسعى لكسب ثقة بيستو موسيماني، المدير الفني للفريق.

إحصائيات محمد شريف في مسيرته الاحترافية

ولعب محمد شريف، 11 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف، وصناعة 3 آخرين، في كل المسابقات هذا الموسم، فيما سجل 8 أهداف في 23 مباراة بشكل عام مع الأهلي، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

ولعب شريف مع فريق إنبي 30 مباراة، نجح في تسجيل 14 هدفا، وصناعة 5 أهداف، فيما شارك مع فريق وادي دجلة في 66 مباراة، وسجل 7 أهداف وصنع 8 آخرين.

ولعب 119 مباراة حيث سجل 29 هدف وقدم 18 تمريرة حاسمة، فيما حصل على 9 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء وحيدة.

ويسعى محمد شريف لتسجيل الهدف الأول له في كأس العالم للأندية مع الأهلي، حينما يواجه الدحيل في السابعة والنصف مساءً.