رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فايلر عن تدريبه لـ الأهلي: ستحمل على الأعناق إذا نجحت

03:16 ص | السبت 06 فبراير 2021
فايلر عن تدريبه لـ الأهلي: ستحمل على الأعناق إذا نجحت

رينيه فايلر مدرب الأهلي السابق

تحدث المدرب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، عن فترة قيادته للفريق الأحمر خلال الموسم المنقضي، والتي قاد فيها النادي لتحقيق لقب كأس السوبر المصري مرة، وحسم لقب الدوري المصري مبكراً، لكنه قرر الرحيل قبل نهاية الموسم، بسبب مخاوفه من انتشار فيروس كورونا المستجد، ورغبته في البقاء بجوار عائلته في سويسرا.

وقال فايلر في تصريحات نقلتها صحيفة sport1 الألمانية، عن فترة تدريبه للنادي الأهلي: "إذا نجحت فسوف تحمل على الأعناق، ولكن قد تنقلب الأمور عليك سريعاً".

وأوضحت الصحيفة الألمانية إلى أن هذا ما حدث مع فايلر، الذي خسر مباراة الديربي أمام نظيره الزمالك في مناسبتين، بنهائي كأس السوبر المصري بركلات الترجيح، وفي منافسات الدوري المصري الممتاز بثلاث أهداف مقابل هدف.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهلي قد توج بلقب دوري أبطال أفريقيا، الذي ساهم فيه فايلر بوصول الفريق لنصف النهائي، قبل أن يحصد الأحمر البطولة على حساب غريمه التقليدي الزمالك في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

فايلر: أزمة كورونا وغياب عائلتي أزعجوني خلال تدريبي لـ الأهلي

قال رينيه فايلر المدير الفني السابق للنادي الأهلي، إنه رحل من النادي من أجل عائلته، ليستمتع بالعائلة في المنزل، «لقد كان وقتًا عصيبًا، كنا ناجحين للغاية، لكن أزعجتني أزمة كورونا العالمية وعدم وجود عائلة حيث لم نلتقي منذ شهور».

وقال المدير الفني في حوار مع صحيفة «بليك» السويسرية: «في الأول من أكتوبر من العام الماضي، كان لدي بند يحق من خلاله إنهاء العقد، كان علي المغادرة أو البقاء لمدة عام آخر، حينما أرى كيف تطور كل شئ، كانت مغادرتي المبكرة هي القرار الصحيح، لأنني افتقد عائلتي».

وعن كرة القدم في مصر، قال «الأمور عاطفية جدا، الجمهور المصري يحب الرياضة للغاية، هي اللعبة رقم 1، حتى قبل جائحة كورونا كان لدينا 80 ألف شخص في الملعب في كل مرة، لو حضرت الجماهير المباراة».

وتابع «أحد مبادئي المعيشية هو اختيار الحقائق على الأكاذيب، لا يعجبني عندما يقول الناس فقط ما يريد الشخص الآخر سماعه».

وأكد «أريد أيضًا أن أكون صادقًا مع عائلتي وأصدقائي، الأكاذيب المريحة جيدة في الوقت الحالي، لكن في مرحلة ما، كل شئ سيخرج. أحيانًا تجعلك الحقائق غير المريحة غاضبا في البداية، ولكن عاجلاً أم آجلاً ستكون أفضل حالًا معها».