رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مارتن يول: فخور بالعمل في الأهلي واللعب لبايرن.. الأكثر نجاحا بالعالم

01:00 م | الإثنين 08 فبراير 2021
مارتن يول: فخور بالعمل في الأهلي واللعب لبايرن.. الأكثر نجاحا بالعالم

مارتن يول المدير الفني السابق للأهلي

وجه الهولندي مارتن يول، المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رسالة للاعبي المارد الأحمر وبايرن ميونخ الألماني، قبل الموقعة المرتقبة التي تجمعهما في الثامنة مساء اليوم الاثنين، ضمن مباريات نصف نهائي كأس العالم للأندية، التي تستضيفه الدوحة، حتى 11 من فبراير الجاري.

ونشر مارتن يول عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، رسالة للاعبي الفريقين، قائلا: «كأس العالم في قطر الليلة، فخور بالعمل أو اللعب لهذين الناديين، 2 من أكثر الأندية نجاحا في تاريخ كرة القدم».

 

مسيرة مارتن يول مع الأهلي

وكان مارتن يول، قاد الأهلي في عام 2016 وتحديدا في 28 مباراة منذ تعينه بواقع 19 مباراة بالدوري والكأس، و9 في دوري أبطال إفريقيا، وحقق الفريق الأحمر الفوز في 17 مباراة، وتعادل في 6 وخسر 5 مباريات، وأحرز لاعبيه 47 هدفا، ومني مرماهم بـ26 هدفا.

ففي بطولة الدوري المصري، قاد «يول» الأهلي في 15 مباراة، حقق خلالها الانتصار في 11 مناسبة، فيما تعادل في مناسبتين، وخسر مثلهما، وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا، قاد الهولندي الأحمر في 9 مباريات، حقق خلالها الانتصار في 3، وتعادل في 4، فيما خسر الفريق تحت قيادته مباراتين.

وفي كأس مصر، قاد المدرب الهولندي الأهلي في 5 مباريات، فاز خلالهم في 4، وتعادل في واحدة، ولم ينجح سوى في تحقيق بطولة وحيدة مع المارد الأحمر كانت الدوري المصري الممتاز، خلال موسم 2015-2016.

مارتن يول لعب لبايرن ميونخ

ولعب مارتن يول من قبل لفريق بايرن ميونخ، عام 1978، وحتى موسم 1979، بجانب أندية أخرى، أبرزها أدو دين هاغ، وتفينتي أنشخيدة.

ودرب مارتن يول عدة أندية، على رأسها توتنهام وفولهام الإنجليزييين، وهامبورج الألماني، وأياكس الهولندي.

 

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد