رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مجاهد: نسعى لافتتاح مقر اتحاد الكرة الجديد في ديسمبر.. وندعم أبوريدة بقوة

02:26 م | الإثنين 15 فبراير 2021
مجاهد: نسعى لافتتاح مقر اتحاد الكرة الجديد في ديسمبر.. وندعم أبوريدة بقوة

هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق

كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة أنه تم سداد جميع مستحقات الموسم الماضي والحالي للحكام.

وقال مجاهد، في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بالجبلاية: «فوجئت بخطاب من الشركة المسؤولة عن تنفيذ مشروع مركز المنتخبات الوطنية ومبنى الاتحاد الجديد بالسادس من أكتوبر، بعدم حصولها على مستحقاتها منذ سنة و4 شهور وأوقفت العمل، وقمت على الفور بسداد 30 مليون جنيه ونسعى لافتتاح المبنى الجديد لاتحاد الكرة في مئوية الجبلاية ديسمبر المقبل».  

وواصل رئيس اللجنة الثلاثية تصريحاته قائلا: «عندما توليت المسؤولية فوجئت بأن الشركة الراعية لاتحاد الكرة لم تدفع مليما واحدا للجبلاية وهناك أزمة مالية».

وكشف: «سنبدأ فعاليات احتفالية المئوية في أبريل المقبل ومايو ويونيو ويوليو، وبعد ذلك سيستكمل المجلس المنتخب المهمة حتى يوم 3 ديسمبر وهو اليوم الأخير للاحتفالية».   

وأوضح رئيس الجبلاية: «انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم هنأني وأشاد بمستوى الأهلي هو و33 رئيس اتحاد بعد مباراة بايرن ميونخ رغم خسارة الفريق الأحمر بهدفين دون رد».   

 

وأشار مجاهد: «مهمة عمل اللجنة الثلاثية أو لجنة التطبيع ستنتهي يوم 31 يوليو وسنسلم اتحاد الكرة للمجلس المنتخب، وقدمت تصورا بإجراء الانتخابات في يناير الماضي ومجلس الوزراء والدولة المصرية أكدت على احترامها للاتحاد الدولي بخطاب من وزير الشباب والرياضة والفيفا قرر في النهاية إجراء الانتخابات بعد الأولمبياد لظروف حظر التجمعات والجمعيات العمومية لمدة 6 شهور».

وأضاف: «ندعم بقوة هاني أبو ريدة في الجمعية العمومية وانتخابات الفيفا يوم 12 مارس بالرباط وجميع الجهات المسؤولة بالدولة تدعمه وسيسافر وفد من اتحاد الكرة».  

تأجيل مباريات الأهلي والزمالك وبيراميدز

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، مؤخرا  تأجيل مباريات أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز في دور ال 32 لبطولة كأس مصر ، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الفرق الثلاثة للاستعداد الجيد للمشاركة في لقاءاتها المقبلة ببطولتي الأندية الأفريقية، وكلفت اللجنة إدارة المسابقات بالاتحاد بتحديد مواعيد بديلة للمباريات المؤجلة بما يتناسب مع جدول المسابقات وظروف أطراف المباريات.يذكر أنه كان مقررا أن يواجه بيراميدز العبور يوم الأربعاء المقبل والأهلي مع النصر يوم الجمعة المقبل والزمالك مع حرس الحدود السبت المقبل في دور ال 32 لبطولة كأس مصر قبل أن يتقرر تأجيلها.