رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي بدون «نصف فريق» فى مواجهة المريخ السوداني بدورى الأبطال

08:47 ص | الثلاثاء 16 فبراير 2021
الأهلي بدون «نصف فريق» فى مواجهة المريخ السوداني بدورى الأبطال

فريق الأهلي

يستضيف الفريق الأول بالنادى الأهلي، فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، نظيره المريخ السودانى، فى الجولة الأولى من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، على استاد القاهرة الدولى، بعد أن تمت الموافقة على نقل المباراة لملعب استاد القاهرة بدلاً من إقامتها على ملعب السلام، ويدخل الأهلى، بقيادة مديره الفنى الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، مباراة اليوم، وسط غيابات بالجملة بين الإصابات والإيقافات الكبيرة التى ضربت لاعبيه فى الفترة الماضية.

7 غيابات في الأهلي ضد المريخ

ويأتى أبرز الغائبين وليد سليمان بسبب الإصابة بمزق فى العضلة الخلفية، غاب على أثرها عن كأس العالم للأندية، ولم يتعاف حتى الآن، وانضم لقائمة المصابين التونسى على معلول، الظهير الأيسر للفريق، حيث ما زال يعانى من الإصابة فى العضلة الخلفية والتى تعرض لها فى مباراة بايرن ميونيخ الألمانى بالمونديال.

ويغيب أيضاً كل من صلاح محسن، بسبب الإصابة فى العضلة الأمامية، وينتظر أن يعود بعد 10 أيام، وطاهر محمد طاهر، بسبب الإجهاد، ويعود بعد أسبوع من الآن.

ويغيب أيضاً حسين الشحات، بسبب الإيقاف، لسابق طرده فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، فى الوقت الذى تم استبعاد أيمن أشرف، بسبب الإجهاد، فضلاً عن استمرار غياب ناصر ماهر بسبب الإصابة التى يعانى منها بخلع فى الكتف.

ضوابط مشددة في المريخ قبل مواجهة الأهلي

على الجانب الآخر، ركز نصر النابى، المدير الفنى لفريق المريخ السودانى، على تجهيز عدد من اللاعبين، من بينهم الثلاثى الأجنبى دارين ماتوكس، وسعيدى شونيه، وتونى أدجو، لمواجهة الأهلى، فى الوقت الذى اكتفى فيه النيجيرى إديلاى أولامليكان بالتدريب منفرداً، ولم يتم إعلان جاهزيته لمواجهة اليوم.

وخاض الفريق مرانه فى القاهرة خلال اليومين الماضيين، واشتمل التدريب على تنفيذ بعض الجمل التكتيكية، وفرضت الإدارة ضوابط مشددة داخل معسكر المريخ ومنع الزيارات سواء فى التدريب أو فندق الإقامة للحفاظ على تركيز اللاعبين من جهة، ولتجنب الإصابة بفيروس كورونا من جهة أخرى، وذلك ضمن الإجراءات المتبعة داخل مصر للوقاية من فيروس كورونا.