رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موسيماني: بداية موفقة رغم الغيابات.. وبواليا مكسب المباراة

12:27 ص | الأربعاء 17 فبراير 2021
موسيماني: بداية موفقة رغم الغيابات.. وبواليا مكسب المباراة

بيتسو موسيماني مدرب الأهلي

أعرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، عن سعادته الشديدة بفوز فريقه اليوم على المريخ السوداني بثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولي في اقتتاح دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، قائلا: بداية موفقة 3 نقاط بـ 3 أهداف.. سعداء بالنتيجة والأداء وسيطرنا على المباراة حافظت على طريقة لعبنا وقدمنا مستوى جيدا رغم غلق المنافس لمنطقة قلب الملعب.

وأضاف المدير الفني لفريق الأهلي: «لعبنا على الأطراف محمود وحيد لم يتمكن من توصيل الكرة لزملائه داخل منطقة الجزاء ولكن محمد هاني نجح في توصيل أكثر من كرة بشكل مميز، وتسبب في هدف قفشة».

الأهلي عانى من عدة غيابات

وأوضح المدرب الجنوب أفريقي: «عندنا 5 غيابات ولكننا تغلبنا على ذلك الأمر وأنا سعيد بمشاركة بعض اللاعبين أمثال بيكهام وأشعر بسعادة أكبر بسبب نجاح بواليا في تسجيل هدف وهذه أهم مكاسب المباراة».

وأكمل موسيماني: «محمد الشناوي قدّم مباراة كبيرة وتصدى لفرصتين محققتين، كما أن آجايي دخل الأجواء سريعا بالرغم أنه غائب منذ فترة وكان يحتاج اللعب لمدة الـ90 دقيقة، لقد لعبنا مباريات كثيرة في الفترة الماضية خلال كأس العالم للأندية وهو ما أجبرنا على فقدان بعض اللاعبين بسبب الإصابات».

الأهلي يحتاج لجميع اللاعبين والهدف هو التأهل المبكر

وأوضح مدرب الأهلي: «الهدف الحقيقي هو حسم التأهل مبكرا وطالبت للاعبين بعدم الاستعجال في التهديف في لقاء اليوم ونفذ اللاعبون توجيهاتي لهم بين الشوطين حيث أبلغتهم بضرورة الحفاظ على الكرة وتسجيل الأهداف».

وعن استبعاد رامي ربيعة، قال المدير الفني: «نحتاج لجميع اللاعبين في الفترة المقبلة وهناك وفرة من اللاعبين في الدفاع ولعبت بسعد سمير لانه لم يشارك في كأس العالم ورامي ربيعة موجود في المجموعة ولكن سعد سمير هو الأكثر جاهزية من ربيعة العائد من الإصابة بفيروس كورونا».

وأكمل: «يجب أن أكون عادلا مع اللاعبين بعد إصابة ربيعة بكورونا فأصبح سعد سمير أكثر جاهزية، ورامي ربيعة شارك في نهائي إفريقيا فكيف يكون خارج حساباتي».

وأوضح: «لا يوجد فريق في مصر يتعرض لضغط مباريات مثلما يحدث مع فريقي، وجميعها مواجهات مهمة للغاية وخاصة أننا نستعد لكأس السوبر الإفريقي بسبب تتويجنا بكل البطولات، وكل شيء يسير على ما يرام بنسبة 100% كما أريد».

وأضاف مدرب الأهلي: «لا أريد أن أتحدث عن ترتيب الدوري المصري، بسبب مبارياتنا المؤجلة، ربما لا يملك الأهلي أسماء عظيمة كرويا مثل الذين نعرفهم منذ زمن، ولكن هذا الجيل يصنعون تاريخهم حاليا، ولا أعاني من أزمات في خط الهجوم بدليل أن كل الذين سجلوا الأهداف مهاجمين وهم قفشة وكهربا وبواليا، لكن أنتم تريدون أن يحرز الأهلي 20 هدفا».