رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطاريد الأهلي.. 13 لاعبا «تحت التراب» وخماسي يحلق في السماء

10:35 م | الأربعاء 17 فبراير 2021
مطاريد الأهلي.. 13 لاعبا «تحت التراب» وخماسي يحلق في السماء

مطاريد الأهلي

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، المسؤول الأول عن ملف كرة القدم داخل القلعة الحمراء، فرمانه برحيل عدد من اللاعبين في السنوات الماضية وفقًا لرغبات الأجهزة الفنية للنادي الأهلي خلال تلك السنوات بسبب عدم تقديم أوراق اعتمادهم مع الفريق رغم تألقهم مع فرقهم قبل الانتقال إلى صفوف النادي الأهلي.

ومع مرور الأيام أثبت مسؤولو النادي الأهلي وجهة نظرهم الصحيحة بعدم أحقية بعض اللاعبين في ارتداء قميص نادي القرن وبطل أفريقيا ومنهم من أثبت جدراته في العودة من جديد للعب داخل جدران القلعة الحمراء.

ويرصد «الوطن سبورت» في السطور التالية، بعض الأسماء التي رحلت عن صفوف القلعة الحمراء وأثبتوا صحة وجهة نظر مسؤولي الأهلي في الاستغناء عنهم بينما أحرج عدد آخر من اللاعبين الأهلي بعد تألقهم بشكل لافت.

13 لاعبًا «تحت التراب»

- رحل شريف إكرامي إلى صفوف نادي بيراميدز بعد انتهاء عقده مع النادي الأهلي نهاية الموسم الماضي، حيث أصدر النادي الأهلي فرمانه بعدم التجديد للحارس في ظل عدم الحاجة لخدماته، وقدم إكرامي أرقام سيئة منذ انتقاله إلى صفوف النادي السماوي رغم مشاركته بشكل أساسي حيث شارك في 15 مباراة ودخل شباكه 13 هدفًا.

- كان حسام عاشور أحد قادة النادي الأهلي في العقدين الأول والثاني من القرن الحادي والعشرين وأكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات المحلية والقارية داخل القلعة الحمراء قبل أن يرحل إلى صفوف الاتحاد السكندري، لكنه تجمد على دكة البدلاء بعدما فشل في إقناع حسام حسن، المدير الفني لنادي سيد البلد به، حيث شارك عاشور في 4 مباريات فقط بواقع 107 دقائق ولم يسجل أية أهداف.

- شارك هشام محمد، قائد النادي الأهي السابق، في 9 مباريات في صفوف مصر المقاصة وسجل هدفًا وحيدًا خلال مشاركاته، وكان هشام محمد أحد أبناء القلعة الحمراء قبل أن يرحل ويتألق في صفوف مصر المقاصة ليعود من رحلة تألقه إلى الأهلي، لكنه رحل مؤخرًا بعد تراجع مستواه إلى الاتحاد السكندري ومن ثم إلى مصر المقاصة مجددًا.

- كان إسلام محارب أحد اللاعبين الذين يسجلون أهدافًا باستمرار في شباك النادي الأهلي خلال وجوده في الجونة وسموحة ليتعاقد معه النادي الأهلي قبل أن يتم الاستغناء عنه مجددًا في الموسم الماضي إلى الجونة ومنها إلى طلائع الجيش بعدما فشل في تحقيق أوراق أعتماده لمسؤولي النادي الساحلي، وشارك محارب في الموسم الجاري في 8 مباريات ولم يسجل أي هدف بينما صنع هدفًا وحيدًا.

- كان صبري رحيل الظهير الأيسر الأساسي للنادي الأهلي قبل أن يتم الاستغناء عنه بعد تعاقد الأهلي مع علي معلول وشارك رحيل في الموسم الجاري مع الاتحاد في مبارتين فقط ولم يصنع أو يسجل أية أهداف.

- استغنى النادي الأهلي عن حسين السيد الذي رفض إلتزام دكة البدلاء، فانضم اللاعب إلى صفوف الصفاقسي ومنها إلى طلائع الجيش وأخيرًا إلى نادي الإسماعيلي، وشارك «مارسيلو» بالموسم الجاري في 6 مباريات ولم يسجل أو يصنع أية أهداف، وتلقى بطاقة حمراء أمام الزمالك.

- كان ميدو جابر أحد الأرواق الرابحة في صفوف مصر للمقاصة ليتعاقد معه الأهلي لكنه لم ينجح نهائيًا ليقرر مسؤولو القلعة الحمراء الاستغناء عنه إلى مصر المقاصة ومنها انتقل إلى سيراميكا كليوباترا وشارك اللاعب بالموسم الجاري في 5 مباريات فقط ولم يسجل أي هدف لكنه صنع هدفا وحيدا.

- نادت جماهير النادي الأهلي طوال 4 سنوات ماضية بالاعتماد على صالح جمعة الذي كان بعيدًا عن التركيز داخل الملعب بسبب عدم إلتزامه خارج الملعب ليقرر الرحيل إلى صفوف سيراميكا كليوباترا وشارك معهم في 6 مباريات ولم يصنع أو يسجل أية أهداف.

- صعد محمد فخري لاعب فريق الشباب الذي تم التعاقد معه من نادي غزل المحلة إلى صفوف الفريق الأول للأحمر لكنه لم يثبت جدراته ليقرر النادي إعارته إلى البنك الأهلي وشارك في الموسم الجاري في 5 مباريات لكنه لم يسجل أو يصنع نهائيًا.

- استغنى النادي الأهلي عن خدمات أحمد الشيخ، الذي كان يشارك أساسيًا في صفوفه بالموسم الماضي لينتقل اللاعب إلى بيراميدز بعد صراع مع نادي الزمالك، وشارك الشيخ الذي انتقل إلى الفريق السماوي بشكل مجاني في 5 مباريات وسجل هدفًا وحيدًا.

- تعاقد النادي الأهلي في السنة الماضية وقبل الماضية مع كلٍ من الأنجولي جيرالدو والسنغالي آليو بادجي، على الترتيب، لكن النادي استغنى بعدها عن الثنائي لعدم تألقهما نهائيًا ليقرر الثنائي الانتقال إلى الدوري التركي وشارك جيرالدو في الموسم الجاري في 4 مباريات ولم يسجل أو يصنع أية أهداف بينما سجل بادجي هدفا وحيدا بعد مشاركة 4 مباريات.

- أخيرًا يأتي شادي رضوان أحد الأوراق التي ابتعدت عن الساحة نهائيًا ولم يثبت جدراته للعودة إلى القلعة الحمراء حيث خرج اللاعب معارًا إلى البنك الأهلي ولم يشارك سوى في 3 مباريات بواقع 42 دقيقة ولم يسجل أية أهداف أو يصنع نهائيًا.

5 نجوم خرجوا من الأهلي وحلقوا في السماء مع نجوم الممتاز

- رغم الهجوم الذي تعرض له رمضان صبحي والنتائج غير المستقرة التي حققها بيراميدز، إلا أن اللاعب نجح بالأرقام في التألق بعد إحرازه 5 أهداف بعد المشاركة في 13 مباراة.

- انتقل عمار حمدي إلى صفوف الاتحاد على سبيل الإعارة باحثًا عن فرصة المشاركة، وهو ما تحقق وشارك أساسيًا في صفوف الفريق السكندري حيث سجل هدفًا وحيدًا وصنع هدفين في 9 مشاركات

- تألق أحمد عبدالقادر حمدي أحد العناصر الشابة في الأهلي بعد انتقاله ومشاركته في صفوف سموحة حيث شارك اللاعب في 6 مباريات وسجل هدفًا وصنع هدفا آخر.

- رغم عدم تألق عمرو جمال في المواسم الماضية إلا أنه نجح في التألق والمنافسة على صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري في الموسم الجاري خلال تواجده في صفوف طلائع الجيش خيث سجل اللاعب 4 أهداف وصنع 3 أهداف خلال المشاركة في 11 مباراة

- يعتبر أحمد ياسر ريان على رأس المتألقين بعض الرحيل عن صفوف الأهلي معارًا إلى سيراميكا كليوباترا حيث سجل ريان 4 أهداف وصنع هدفًا خلال مشاركته في 12 مباراة بالموسم الجاري.

  • زد

    زد

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • 2

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة