رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي الأكثر بطولات في القرن الجديد.. متفوقا على بايرن ميونخ وبرشلونة

09:42 م | الأحد 21 فبراير 2021
الأهلي الأكثر بطولات في القرن الجديد.. متفوقا على بايرن ميونخ وبرشلونة

لاعبو الأهلي

تصدر الأهلي ترتيب الأندية الأكثر بطولات في القرن الجديد، بفارق بطولة وحيدة عن نظيره بايرن ميونخ الألماني، وكان المارد الأحمر توّج بالثلاثية الموسم الماضي حيث حقق الدوري المصري الممتاز وكأس مصر بالإضافة إلى دوري أبطال إفريقيا، كما توّج بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية.

وتواجد الأهلي في المركز الأول برصيد 45 بطولة طبقًا لموقع جلوب سوكر الذي نقل الإحصائية عن موقع ترانسفير ماركت، يليه فريق بايرن ميونخ الألماني بواقع 44 بطولة وبفارق بطولة وحيدة عن المارد الأحمر.

كما يتواجد لينكولن ريد إيمبس من جبل طارق في المركز الثالث برصيد 40 بطولة، فيما يحتل بورتو البرتغالي برصيد 35 بطولة في المركز الرابع، ويحتل برشلونة المركز الخامس برصيد 34 بطولة، ويتواجد فريق سيلتك الأسكتلندي في المركز السادس بنفس الرصيد.

ويحتل فريق شاختار الأوكراني المركز السابع في القائمة برصيد 33 بطولة، فيما يتواجد أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في المركز الثامن بنفس الرصيد، ويتواجد فريق ريال مدريد في المركز التاسع برصيد 30 بطولة، ويتواجد فريق باريس سان جيرمان في المركز العاشر بنفس الرصيد.

بطولات الأهلي طوال تاريخه 

وحقق الأهلي 42 بطولة دوري ممتاز، وحقق بطولة كأس مصر 37 مرة، فيما حقق بطولة كأس السلطان حسين 7 مرات، وحقق دوري القاهرة 16 مرة، وتوج بكأس كأس السوبر المصري 11 مرة، وكأس  الجمهورية العربية المتحدة مرة واحدة، وحقق بطولة دوري أبطال أفريقيا 9 مرات، وتوج بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس 4 مرات، بطولة كأس الكونفيدرالية مرة وحيدة، وتوج بكأس السوبر الأفريقي 6 مرات، كأس الأفرو أسيوية مرة وحيدة، وبطولات الأندية العربية 4 مرات طبقًا للموقع الرسمي للنادي الأحمر.

ويعد الأهلي من أكثر أندية العالم تحقيقًا للبطولات، ويعد الأول عربيًا وإفريقيا في الفوز بالبطولات.