رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

3 تحديات للأهلي أمام سيمبا في دوري الأبطال.. انتصار غائب منذ 12 عاما

10:06 م | الأحد 21 فبراير 2021
3 تحديات للأهلي أمام سيمبا في دوري الأبطال.. انتصار غائب منذ 12 عاما

الأهلي

يستضيف نادي سيمبا التنزاني نظيره نادي الأهلي، ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر إقامتها في الثالثة عصر الثلاثاء المقبل، على أرضية ملعب ستاد ملعب بنجامين مكابا، ويستعرض «الوطن سبورت» 3 تحديات تواجه الأهلي فى مباراة سيمبا التنزاني فى الجولة القادمة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا في التقرير التالي.

التقى النادي الأهلي أمام الاندية التنزانية فى 9 مواجهات داخل ملعبها، نجح الأحمر في تحقيق الانتصار خلال مباراتين فقط، وتلقى الفريق ثلاث هزائم، بينما حسم التعادل نتيجة أربع مباريات.

تحقيق الانتصار الغائب منذ 12 عامًا أمام الأندية التنزانية:

يواجه النادي الأهلي تحديًا كبيرًا، عندما يلاقي نادي سيمبا التنزاني، ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث لم ينجح المارد الأحمر فى تحقيق الانتصار على حساب الاندية التنزانية منذ عام 2009، عندما حقق الانتصار بنتيجة هدف نظيف فى دور 32 من مسابقة دوري أبطال افريقيا عن طريق مهاجمه الأنجولي أمادو فلافيو، في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب دار السلام، وعاد الفريق وفاز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء في القاهرة.

حضور 30 ألف متفرج من جماهير سيمبا في اللقاء 

ومن جانبه، أعلن نادي سيمبا التنزاني عن حضور 30 ألف مشجع من جماهير الفريق فى لقاء الأهلي القادم فى دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، ليكون تحدِ جديد للأحمر فى اللقاء، وأمر صعب أمام كتيبة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق.

غياب 6 نجوم

ويفقد النادي الأهلي 6 نجوم أمام نادي سيمبا التنزاني، حيث يغيب كل من على معلول وطاهر محمد طاهر وناصر ماهر وصلاح محسن وليد سليمان عن اللقاء بسبب الإصابة، بينما يغيب حسين الشحات عن اللقاء، بسبب الإيقاف من قبل الاتحاد الافريقي «الكاف» على خلفية نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليكون عائقا جديدا أمام الأهلي فى اللقاء.

ونجح النادي الأهلي في تحقيق الانتصار فى الجولة الأولي من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا على حساب نادي المريخ السوداني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، ليتصدر ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني.