رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فيبا يعلن موعد مباراة مصر ضد أوغندا في تصفيات بطولة إفريقيا لكرة السلة

10:27 م | الثلاثاء 02 مارس 2021
فيبا يعلن موعد مباراة مصر ضد أوغندا في تصفيات بطولة إفريقيا لكرة السلة

منتخب مصر لكرة السلة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا» موقف مباريات منتخب أوغندا في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021، والتي تأجلت ومن ضمنها مواجهة منتخب مصر، بسبب إصابة العديد من لاعبي المنتخب الأوغندي بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وبالرغم من عدم خوض المنتخب المصري لمواجهة أوغندا في المرحلة الثانية، إلا أن عمالقة سلة مصر، نجحوا في تأكيد تأهلهم إلى بطولة إفريقيا المقرر إقامتها في رواندا بعدما حققوا الفوز على كل من الرأس الأخضر والمغرب.

وحصل منتخب مصر لكرة السلة، على بطاقة التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة أوغندا، الذي انسحب من المشاركة في المرحلة الثانية من التصفيات التي أقيمت في تونس الشهر الماضي، بسبب إصابة عدد كبير من لاعبي الفريق بفيروس كورونا المستجد، لتعود البعثة إلى بلادها بدون المشاركة في أي مباراة بالتصفيات.

أوغندا تخوض مبارياتها في التصفيات بين منتصف يونيو ويوليو المقبلين

واستقر الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا» على إقامة مباريات المنتخب الأوغندي أمام منتخبات مصر والمغرب والرأس الأخضر في الفترة بين 15 يونيو إلى 15 يوليو المقبل.

وكشف الاتحاد الدولي للعبة العمالقة، أنه سيتم تحديد الملعب الذي يستضيف المباريات المتبقية من المرحلة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى بطولة أفريقيا في وقت لاحق.

منتخب السلة يسعى للمنافسة على لقب بطولة أفريقيا

يُذكر أن عمرو مصيلحي عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة السلة ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية، أثنى على ما قدمه المنتخب المصري خلال المرحلة الثانية من التصفيات.

وأضاف «مصيلحي»، أن المنتخب المصري تأهل لبطولة افريقيا بعد تحقيق الانتصارات بشكل مريح خلال مرحلتي التصفيات الأولى والثانية، بسبب الإعداد القوي للفريق خلال الفترة الماضية.

وتابع عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة السلة، أن المنتخب تلقى إشادات من مسئولي الاتحاد الافريقي والدولي بعد الأداء الذي قدمه لاعبي المنتخب في المرحلة الثانية من التصفيات وأكدوا أن المنتخب سيكون أحد المنافسين على اللقب.

وواصل عمرو مصيلحي أن المنتخب كان جاهزا لخوض التصفيات رغم ظروف جائحة كورونا، وسيوفر مجلس الادارة ولجنة المنتخبات كل السبل للجهاز الفني للمنتخب للاستعداد للبطولة بالشكل الأمثل، مؤكدا أن الهدف هو المنافسة في بطولة أفريقيا في شهر أغسطس المقبل والتأهل يُعد مجرد خطوة أولى.