رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مرتضى مش راجع.. مصدر: مجلس الزمالك المعزول لن يعود

06:47 م | الأربعاء 03 مارس 2021
مرتضى مش راجع.. مصدر: مجلس الزمالك المعزول لن يعود

مرتضى منصور

علق مصدر قانوني في وزاة الشباب والرياضة على القرار الذي أصدرته هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري، بشأن الطعن المقام من رئيس نادي الزمالك السابق، والتي طالب فيها بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وإلزام إدارة نادي الزمالك بالدعوة لجمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد للنادي.

وقال المصدر خلال تصريحاته خاصة لـ«الوطن سبورت»: «تقرير هيئة المفوضين الصادر صباح اليوم، جاء ضد قرار اللجنة الأولمبية ضد رئيس الزمالك الموقوف فقط، وليس المجلس بأكمله، لانه كان عبارة عن طعن من رئيس الزمالك على القرار السلبي من الوزير بعدم إعلانه بطلان قرار اللجنة الأولمبية، والذي كان ينص على استبعاد مرتضى من منصبه كرئيس للزمالك في ذلك الوقت وإلغاء توقيعاته المعتمدة وعقد انتخابات على منصبه».

مصدر: وزير الرياضة لم ينفذ القرار

وأضاف المصدر أن وزير الشباب والرياضة لم ينفذ هذا القرار بالفعل ولكن لم يعلنه كما كان يريد رئيس النادى المعزول، لأن قرار اللجنة الأولمبية كان مقسوما لشقين، الأول يحق لها منعه من دخول الملاعب وعدم حضوره أى فاعلية رياضية، والشق الثانى بأنه ليس من اختصاصها إبعاده من منصبه كرئيس للنادى وإلغاء توقيعاته وعمل انتخابات.

والمعزول لن يعود وفقا لتقرير المفوضين

وتابع أنه في الوقت الحالي، لن يعود رئيس الزمالك الموقوف، وفقا لتقرير المفوضين الصادر فى الطعن المقدم منه ضد قرار الوزير بإيقافه ومجلسه بالكامل لحين الفصل فى المخالفات المالية، خاصة وأنه حاليا ليس ممثلا قانونيا لنادي الزمالك، بعدما فقد تلك الصفة بصدور قرار ببطلان اللائحة، والممثل القانوني حاليا لنادي الزمالك هو اللواء المستشار عماد عبد العزيز، رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير النادي.

ويذكر أن، اللجنة الأولمبية، أصدرت من قبل قراراها بمنع رئيس نادي الزمالك 4 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد للنادى.

وأصدرت هيئة مفوضي الدولة بمحكمة القضاء الإداري عدة توصيات بشأن الطعن المُقام من رئيس نادي الزمالك السابق، والذي طالب فيه بوقف القرار الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات، وكانت أبرز التوصيات، إلغاء قرار اللجنة الأوليمبية بوقف مرتضي منصور عن مزاولة النشاط الرياضي لمدة 4 سنوات، وعدم الاختصاص الولائي بنظر الطعن أمام المحكمة، وقبول تدخل هاني العتال وممدوح عباس كخصوم في الدعوي.

وكانت محكمة النقض، قضت أمس برفض الطعن المقدم من رئيس الزمالك المعزول، على قرار الهيئة الوطنية للانتخابات باعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب عن دائرة ميت غمر، والتي خسرها المعزول.