رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

البلتاجي: رضوان جيد لم يوفق في احتساب ركلة جزاء فيتا كلوب ضد الأهلي

01:46 ص | الأحد 07 مارس 2021
البلتاجي: رضوان جيد لم يوفق في احتساب ركلة جزاء فيتا كلوب ضد الأهلي

الحكم المغربي رضوان جيد

رأى رضا البلتاجي، رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الحكم رضوان جيد، جانبه التوفيق في احتساب ركلة جزاء فيتا كلوب أمام الأهلي، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي، بهدفين لكل فريق.

وقال «البلتاجي» في تصريحات لبرنامج «الماتش» الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت، على قناة «صدى البلد»، إن رضوان جيد جانبه الصواب، والطبيعي أنه إذا أراد أن يجامل فريقا سيجامل صاحب الأرض، مشيرًا إلى أنه كان يظن وقت مشاهدة المباراة أن قراره كان صحيحًا، خاصة وأنه لم يكن مترددا في احتساب اللعبة.

ولفت إلى أن رضوان جيد من الحكام المميزين ومشهود لهم بالكفاءة والنزاهة، ومن المتوقع أن يكون ضمن قائمة حكام كأس العالم 2022.

وكان الأهلي تعادل مع فيتا كلوب بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت، بملعب ستاد القاهرة الدولي، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط متساويا مع فيتا كلوب، خلف سيمبا التنزاني المتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط.

سبب عدم لجوء الحكم لـ«الفار» في ركلة جزاء فيتا كلوب أمام الأهلي

احتسب المغربي رضوان جيد، حكم مباراة الأهلي أمام فيتا كلوب، ركلة جزاء للفريق الكونغولي، على لاعب الوسط عمرو السولية بداعي إعاقة لاعب فيتا كلوب، رغم اعتراض لاعبي الفريق الأحمر.

ولم يتمكن حكم المباراة، من العودة لتقنية الفار من أجل التأكد من صحة اللعبة، بسبب عدم تطبيقها في هذا الدور من البطولة، على أن يتم تطبيقها اعتبارا من الدور ربع النهائي، خاصة أن هناك الكثير من الجماهير كانت تتساءل عن سبب عدم احتكام الحكم في اللعبة للتقنية.

ونجح ريجي مورينجا، في تسجيل الهدف الثاني بشباك النادي الأهلي، ليعادل النتيجة بنتيجة هدفين فى شباك كل فريق، بعدما كان الأهلي أحرز هدفين منذ بداية الشوط الثاني عن طريق، محمد شريف فى الدقيقة 67 من عمر اللقاء، بعد تمريرة من جانب جونيور أجايي، نجح الأول في إسكانها شباك فيتا كلوب، كما نجح مروان محسن في إحراز الهدف الثاني للقلعة الحمراء في الدقيقة 70 من عمر اللقاء.