رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أخبار الزمالك اليوم.. اختبار طبي لـ«شيكابالا» ورحيل أتباع مرتضى منصور

12:20 م | الثلاثاء 09 مارس 2021
أخبار الزمالك اليوم.. اختبار طبي لـ«شيكابالا» ورحيل أتباع مرتضى منصور

محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك وأوباما

يقدم «الوطن سبورت»، نشرة أخبار الزمالك اليوم، اليوم الثلاثاء 9/3/2021، المتعلقة بالنادي والفريق الأول، التي انتشرت خلال الساعات الماضية، بجانب استعداداته لمواجهة فريق سيراميكا كليو باترا، التي تقام في تمام الساعة السابعة والنصف مساء بعد غد الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ15 من مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري 2020-2021، والتي يأمل فيها الفارس الأبيض لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، لمواصلة الصدارة في الدوري، التي يحتلها حاليا، برصيد 30 نقطة، وبيراميدز في المركز الثاني برصيد 25 نقطة، والأهلي ثالثا بـ24 نقطة.

أخبار الزمالك اليوم.. رحيل أتباع مرتضى منصور من اللجنة الإعلامية بالزمالك

شكلت اللجنة المؤقتة التي تدير نادي الزمالك، برئاسة اللواء المستشار عماد عبدالعزيز، المنظومة الإعلامية بالقلعة البيضاء، في إطار سياسات اللجنة، لتواجد إعلام قوي ومنظم يتحدث باسم النادي، ويكون مدافعا عن القلعة البيضاء.

لمعرفة تفاصيل الخبر إضغط هنا

اختبار طبي لـ«شيكابالا» قبل مباراة الزمالك وسيراميكا

يخضع محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب نادي الزمالك، لاختبار طبي، اليوم الثلاثاء، على هامش التدريبات الجماعية للفارس الأبيض، من أجل الوقوف على إمكانية لحاقه بالتدريبات ومعرفة مصيره من ضمه لقائمة مواجهة مباراة سيراميكا كليو باترا، المقرر لها السابعة والنصف مساء الخميس المقبل، على استاد القاهرة، في إطار مواجهات الجولة الـ 15 لمسابقة الدوري الممتاز.

وكان شيكابالا قد أدى تدريبات تأهيلية، خلال الأيام الماضية، للتعافي من الإصابة التي عرضته للغياب عن لقاءات الفارس الأبيض الأخيرة، علما بأن الفهد الأسمر يعاني من الإصابة بمزق في العضلة الخلفية بعمق 2 سم، وهناك احتمالية تشير إلى صعوبة لحاق شيكابالا بمباراة الزمالك وسيراميكا، نظرا لكونه بحاجة إلى مزيد من الوقت قبل المشاركة في التدريبات والمباريات، ليستمر غيابه عن فريقه للمباراة الرابعة على التوالي؛ إذ يغيب عن الزمالك منذ مباراة تونجيث السنغالي بالجولة الثانية لدوري أبطال أفريقيا.

برنامج تأهيلي لمحمد أبوجبل في الزمالك

يؤدي محمد أبو جبل، حارس مرمى الزمالك، اليوم، برنامجا تأهيليا مكثفا، تحت إشراف عمرو المطراوي، إخصائي تأهيل الزمالك، في إطار تجهيزه للعودة لحراسة المرمى، خلال المباريات المقبلة، ويشمل البرنامج التأهيلي فقرات تدريبية تهدف لزيادة معدل اللياقة البدنية وسرعة رد الفعل، بخلاف بعض التدريبات الفنية الإضافية، تحت إشراف عمرو عبدالسلام، مدرب حراس المرمى.

ويفكر جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، في إعادة محمد أبو جبل مرة أخرى لحراسة مرمي الزمالك بعدما أدى موسم ونصف باستقرار فني ومستوي مميز، وكان أحد أفضل حراس المرمي في دوري أبطال أفريقيا، الموسم الماضي، خاصة أنه غاب عن الأبيض أمام تونجيث السنغالي ووداي دجلة والترجي التونسي.

4 خطوات من باتشيكو لعلاج أزمة الفرص الضائعة في الزمالك

يبحث جايمي باتشيكو، مدرب الزمالك، عن حل لأزمة الفرص الضائعة للاعبي ومهاجمي الفريق والعقم التهديفي، لذلك يعمل المدرب البرتغالي على تطبيق 4 خطوات لإنهاء هذه الأزمة.

وستكون الخطوة الأولى هي تطبيق تدريبات خاصة، خلال مران الفريق الجماعي، بالإضافة إلى تكثيف الحصص التدريبية للمهاجمين، لاستغلال الفرص أمام مرمى الخصوم، بينما الخطوة الثانية تخصيص فقرة بعد نهاية المران لتدريب اللاعبين على التسديد من مسافات مختلفة، كي يعتاد اللاعبون على مهارة التسديد والتسجيل من مختلف الزوايا.

وتكمن الخطوة الثالثة في منح اللاعبين تعليمات نظرية خلال التدريبات بكيفية التعامل مع مرمى المنافس لتسجيل الأهداف، بينما الخطوة الرابعة تتمثل في الجانب النفسي، من خلال عقد جلسات تحفيزية مع اللاعبين، لتأكيد ثقته الكاملة في قدراتهم الكروية، على الوصول لمرمى المنافسين.