رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

براءة المتهمين بالتنمر على شيكابالا في واقعة «الكلب الأسود»

11:42 ص | الأربعاء 10 مارس 2021
براءة المتهمين بالتنمر على شيكابالا في واقعة «الكلب الأسود»

شيكابالا

قضت محكمة الأقصر، برئاسة المستشار معتز محمد أحمد، اليوم الثلاثاء، في جلستها للقضية رقم 14087 لسنة 2020، ببراءة المتهمين الأربعة بالتنمر على محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الفريق الكروي بنادي الزمالك، والتي أحدثت ضجة كبرى عقب مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي جمعت الأهلي والزمالك في المباراة الشهيرة بـ«نهائي القرن».

اتهامات بالتنمر ضد شيكابالا لجماهير الأهلي عقب نهائي القرن 

وشهد شهر ديسمبر الماضي، إخلاء سبيل المتهمين الأربعة، الذين ضبطتهم الكاميرات وهم يحملون كلباً أسود يرتدي قيمصا أبيض، ويهتفون باسم شيكابالا، ليتم تحرير محضر ضدهم يتهمهم بالتنمر ضد لاعب الزمالك.

وأعاد نهائي القرن الذي حسمه الأهلي بهدفين لهدف، وسجل خلاله شيكابالا هدف الأبيض الوحيد في المباراة، قضية التنمر والعنصرية إلى ملاعب كرة القدم المصرية مرة أخرى، بعدما اشتعلت الأزمة بين محمود عبدالرازق شيكابالا قائد فريق الزمالك، وجماهير القلعة الحمراء عقب المباراة.

بعض جماهير الأهلي حملت كلباً أسود وهتفوا باسم شيكابالا

بدأت الأزمة بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لعدد من جماهير الأهلي الذين قاموا برفع كلب أسود اللون مرتدياً قميصاً أبيض ويهتفون باسم شيكابالا، للتشبيه بينهما، في واقعة تنمر جديدة شهدتها الكرة المصرية.

سرعان ما رد شيكابالا على الموقف بنشر صورة قديمة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، خلال إحدى مباريات القمة التي جمعت الأهلي والزمالك، والتي قام خلالها اللاعب برفع الحذاء في وجه جماهير القلعة الحمراء، والتي كانت إحدى أسباب اشتعال الصراع بين الطرفين خلال السنوات الماضية.

تقدم الزمالك حينها ببلاغ للنائب العام، كما تم تقديم عدد من البلاغات مصحوبة بالفيديوهات التي انتشرت، ليتم القبض على الـ4 متهمين، قبل أن يصدر حكم براءتهم من التهم الموجهة إليهم اليوم.