رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

‎غدا.. افتتاح «أهلي الأقصر» بحضور محمود الخطيب

08:32 م | الأربعاء 10 مارس 2021
‎غدا.. افتتاح «أهلي الأقصر» بحضور محمود الخطيب

النادي الأهلي

يفتتح مجلس إدارة النادي الأهلي، مساء غد الخميس، 11 مارس، فرع النادي بالأقصر «أهلي الأقصر»، في احتفالية كبرى بحضور محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الفريق الأحمر، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وأعضاء مجلس إدارة الأهلي، ولفيف من رموز وقيادات ونجوم القلعة الحمراء، والشخصيات العامة، وبحضور سيف الوزيري، رئيس مجلس إدارة شركة استادات، والعضو المنتدب، وقيادات الشركة. ‎

ويأتي افتتاح الغد لأهلي الأقصر، بعد الانتهاء من كافة تجهيزات النادي والملاعب، وأماكن تواجد الأعضاء والحدائق والأماكن الترفيهية، وتسيير الخدمات بالشكل الذي يليق بأعضاء الأهلي في الصعيد، من خلال منظومة خدمات رياضية واجتماعية محترفة، تتوافق مع خبرات الأهلي التي تجاوزت 114 عاما، وكذلك خبرات ونجاحات شركة استادات الشركة الوطنية المصرية العملاقة صاحبة الشراكة الاقتصادية مع النادي الأهلي، التى نتج عنها أهلي الأقصر، ليظهر بهذا الشكل المبهر بعد نجاح الوحدة الاقتصادية بين الطرفين، التي ظهرت في استاد «الأهلي وي السلام» وأيضا في تطوير قناة النادي، وكذلك باقي المشروعات داخل الوحدة الاقتصادية. ‎

ويعتبر أهلي الأقصر أكبر نادٍ رياضي بالمحافظة، حيث تبلغ مساحته 13 فدانا، ويشمل ملعب كرة قدم قانوني ومدرجات تتسع لـ5 آلاف متفرج، وملاعب مختلفة للألعاب الجماعية والفردية، وحمام سباحة أوليمبي، وصالة مغطاة بمساحة 1.56 فدان، ومبنى اجتماعي يشمل العديد من الخدمات الإجتماعية والرياضية بخلاف المسجد والجيم، وملعب التنس، وملعب خماسي.

‎ويتضمن أهلي الأقصر، العديد من الرياضات من خلال أكاديميات كرة القدم والسلة والطائرة واليد وتنس الأرضي وتنس الطاولة وسباحة وكرة ماء وألعاب قوى.

‎وبافتتاح أهلي الأقصر، يحقق الأهلي أهداف عديدة، أولها وصول النادي لجماهيره في الصعيد وتلبية رغباتهم، وخدمة أعضائه في صعيد مصر، وكذلك مشاركة الأهلي بدوره الوطني والاجتماعي في التنمية المجتمعية والرياضية والانشائية، وتحقيق عوائد اقتصادية عديدة من خلال استغلال حق انتفاع النادي، ومن خلال الوحدة الاقتصادية مع شركة استادات التى حققت كل المعايير المطلوبة بأهلي الأقصر.

‎ونجحت شركة «استادات» خلال فترة قصيرة في تحقيق أهداف الوحدة ونجاح الشراكة مع النادي الأهلي، والسير مع جهود الدولة في البناء والتطوير والتعمير والتنمية وهو الجانب الوطني الذي اتفق عليه الأهلي و«ستادات». ‎

ومن جانبه، أبدى سيف الوزيري، رئيس مجلس إدارة شركة «استادات» العضو المنتدب، سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي وصفه بالتاريخي، مشددا على نجاح الوحدة الاقتصادية مع النادي الأهلي، مؤكدا على زيادة التعاون في المرحلة المقبلة، مشيدا بنجاح أهلي الأقصر الذي ولد عملاقا، موجها الشكر للكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي على التعاون الرائع بين الطرفين، وكذلك وجه الشكر لكل أجهزة الدولة التي ساهمت في نجاح الوحدة الاقتصادية وإنشاء أهلي الأقصر.

‎واتفق العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة استادات مع رئيس مجلس ادارة الشركة على ضرورة تحقيق المعادلة الصعبة، وهي التواجد في أقصي جنوب صعيد مصر، وتوفير الإمكانيات الرياضية والاجتماعية، والمشاركة في التنمية وإظهار الجانب الوطني للنادي الأهلي، وشركة «استادات» الذي تجلى في أهلي الأقصر.