رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

باتريس موتسيبي: أتمنى سير الأندية الإفريقية على نهج الأهلي

09:41 م | الجمعة 12 مارس 2021
باتريس موتسيبي: أتمنى سير الأندية الإفريقية على نهج الأهلي

موتسيبي

كشف باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي الجديد عن حقيقة نقل المقر من مصر، مبديا إعجابه بالنادي الأهلي وتمنيه سير العديد من الأندية الإفريقية على غرار العملاق المصري.

وقال «موتسيبي» في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب انتهاء الجمعية العمومية لكاف في المغرب: «مقر الكاف سوف يظل في مصر، حيث أن الشعب المصري قدم للكاف العديد من الأشياء الجديدة على مدار سنين طويلة».

أتمنى سير الأندية الإفريقية على نهج الأهلي

وتابع: «تحدثت مع رئيس الاتحاد المصري وقال لي بأن هناك عدة أندية في الوطن العربي تسمى بالأهلي تيمنا بالأهلي المصري وهناك من الجمهور من يشجعهم»، مضيفا: «نحن بحاجة إلى عدد من الأندية تسير على هذا النهج حتى نرى تأثير مشابه لأندية أخرى».

وتمنى «موتسيبي»، أن يرى المنتخبات الإفريقية أكثر قوة، وتنافس في كأس العالم قائلا: «عند مشاهدة المنتخبات التي شاركت في كأس العالم 2018، نرى أنها قوية، لكنها لم تنجح في بلوغ الأدوار النهائية، نحتاج إلى العزيمة، صحيح أن لدينا لاعبين أفارقة في جميع أنحاء العالم، والجميع يعرف إفريقيا، لكننا نحتاج أن تكون لدينا منتخبات تنافس وتفوز في التظاهرات العالمية، يمكننا القيام بذلك، وسنقوم بذلك».

الوجه القادم للكرة الإفريقية سيكون مختلفا

وعن كيفية زيادة موارد البث التليفزيوني من البطولات الأفريقية، قال موتسيبي: «ننفق ملايين الدولارات لشراء حقوق البث التلفزيوني، لأن الجميع يؤمن بأن الكرة الأوروبية أفضل، ومن بين الأشياء التي سنركز عليها هي رفع مداخل البث التلفزيوني في القارة الإفريقية».

واختتم:«أنا واثق من أن الوجه القادم للكرة الإفريقية سيكون مختلفا عن السابق، إفريقيا يمكن أن تنافس على أعلى المستويات العالمية، سوف ننجح».