رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوبير: على «كاف» حل أزمة فساد الحكام والملاعب.. وعودة السكرتير العام لمصر

10:54 ص | الأحد 14 مارس 2021
شوبير: على «كاف» حل أزمة فساد الحكام والملاعب.. وعودة السكرتير العام لمصر

الإعلامي أحمد شوبير

تحدث الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق، عن الفاتورة الانتخابية التي يقدمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى ما هو مطلوب من مسؤولي الاتحاد الجديد خلال الفترة المقبلة، في ظل الأزمات التي تواجه الكرة الأفريقية، مع ضرورة تطوير العديد من القطاعات داخل القارة السمراء، مبديا دهشته من عدم عودة منصب السكرتير العام ليكون مصريا مرة أخرى.

وقال أحمد شوبير، في برنامجه الإذاعي عبر راديو «أون سبورت إف إم»، إن الفاتورة الانتخابية في الاتحاد الأفريقي، ظهرت بوادرها بتعيين خمسة نواب، بدلا من ثلاثة.

يجب إعادة منصب السكرتير العام ليتولاه مصري

وأضاف «شوبير» أنه تم تعيين فيرون موسينجو أومبا، سكرتيرًا عامًا لـ«كاف» لكي يخلف المغربي عبد المنعم باه الذي تولى منصب السكرتير العام للاتحاد الأفريقي بشكل مؤقت، بالإضافة إلى منصبه المدير التجاري.

وقال حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق: «كنت أتمنى من موتسيبي وهاني أبو ريدة إعادة منصب السكرتير العام للمصريين، لأننا نملك كوادر مميزة لتولي هذا المنصب».

أزمات عديدة تنتظر الحل من إدارة كاف الجديدة

وأوضح أحمد شوبير، أن المسؤولين الجدد في الاتحاد الأفريقي، مطلوب منهم العديد من المهمات، أبرزها التخلص من أزمة التحكيم السيء في أفريقيا.

وأضاف «شوبير» أنه أجرى حوارات ولقاءات خاصة مع كل من الكاميروني عيسى حياتو والمالاجاشي أحمد أحمد، رئيسي الاتحاد الأفريقي السابقين، عن نفس المشكلة لكن دون جدوى، بل ازداد الأمر سوء.

وتساءل أحمد شوبير، هل يوجد أمل في موضوع الحكام، مشددا أنه لا يشك في نزاهة المغربي رضوان جيد بعد خطأه غير المقصود في مباراة الأهلي وفيتا كلوب، ولكن هناك حكام كبار ومعروفين ويتحكمون في نتائج المباريات، مؤكدا أنه على باتريس موتسيبي رئيس الكاف الجديد أن يبحث هذا الملف وإيجاد حل عاجل له.

 

وتابع نائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أن الأمر الثاني الذي يجب على الاتحاد الأفريقي مواجهته هو سوء حالة الملاعب، مؤكدا ان ملعب تونجيت السنغالي لا يصلح للعب كرة قدم عليه، وينطبق الأمر ذاته على ملعب فيتا كلوب، كما تساءل عن سبب اللعب ظهرا في ملاعب بها أضواء كاشفة، مشيرا إلى أن قرار عدم وجود جمهور في كل الملاعب أمر إيجابي.

وأبدى أحمد شوبير، اندهاشه من عدم تواجد هاني أبوريدة في نواب رئيس الكاف، متعجبا من نغمة نقل المقر من مصر.

وقال «شوبير» تعليقا على الأمر: «أنتم متدلعين في مصر دلع السنين، ده المقر القديم أجرتوه مفروش، تملكون إقامة وحصانة في مصر،  فكيف يتم التحدث عن نقل المقر؟».