رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة اليد «مستند»

12:46 م | الثلاثاء 16 مارس 2021
تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة اليد «مستند»

كرة يد

أرسل الاتحاد الدولي لكرة اليد، برئاسة حسن مصطفى، خطابا رسميا إلى نظيره المصري، يفيد بتعيين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، برئاسة الدكتور محمد الأمين، وذلك بعد قرار إيقاف هشام نصر رئيس الاتحاد، لمدة عام، بسبب خرقه الفقاعة الطبية خلال بطولة العالم الأخيرة التي استضافتها مصر.

محمد الأمين رئيساً للاتحاد المصري لكرة اليد

وجاء اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة اليد على النحو التالي:

- الدكتور محمد الأمين «رئيس».

- نبيل خشبة «أمين صندوق».

- الأعضاء: عاصم السعدني - أيمن صلاح - مؤمن صفا - عبده عبدالوهاب - محمود العدل - عمرو فتحي.

وأبقى الاتحاد الدولي على الخمسة أعضاء السابقين في المجلس وهم نبيل خشبة ومؤمن صفا وعبده عبدالوهاب ومحمود العدل وعمرو فتحي، فيما جرى تعيين الدكتور محمد الأمين رئيساً، وعاصم السعدني وأيمن صلاح في العضوية.

حيثيات إيقاف هشام نصر رئيس اتحاد اليد

وكان الاتحاد الدولي أصدر بياناً بإيقاف هشام نصر، جاء ملخصه: «أخذ مجلس الاتحاد بعين الاعتبار الانتهاكات الجسيمة والمتكررة لخطة الوقاية الطبية من كوفيد-19 التي ارتكبها م. هشام نصر، الذي كان يمكن أن يعرض للخطر تنظيم بطولة العالم، مع الأخذ في الاعتبار الاستثمار الضخم الذي قدمته الحكومة المصرية في تنفيذ خطة الوقاية الطبية من فيروس كورونا، بهدف الحد من مخاطر انتقاله والحفاظ على الصحة وحياة جميع أصحاب المصلحة المشاركين في بطولة العالم. بذلت شخصيات بارزة في الحكومة المصرية جهوداً بارزة لجعل هذا الحدث أفضل بطولة عالمية يمكن أن تكون في مثل هذه الأوقات غير المسبوقة».

واختتم: «نظر مجلس الاتحاد الدولي أيضًا في السلوك غير المسؤول لرئيس الاتحاد المصري لكرة اليد ، والذي أرسل رسالة بعدم الامتثال للوائح المحددة لجميع أصحاب المصلحة الذين شاركوا في بطولة العالم للرجال 2021 في مصر، بسبب و كرة اليد بأثر فوري حتى مؤتمر الاتحاد الدولي القادم، كما أنه يملك حق الاستئناف ضد القرار».