رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بيراميدز «10 من 10» في مواجهاته خارج الديار بالكونفدرالية الأفريقية

10:55 ص | الخميس 18 مارس 2021
بيراميدز «10 من 10» في مواجهاته خارج الديار بالكونفدرالية الأفريقية

فريق بيراميدز

واصل فريق بيراميدز، تحقيق الأرقام القياسية في بطولة الكونفدرالية الأفريقية، خلال النسخة الماضية، التي خسر لقب البطولة فيها خلال المباراة النهائية أمام فريق نهضة بركان المغربي، بعد الخسارة بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت في المغرب، والنسخة الحالية التي يشارك فيها الفريق السماوي بعد أن حصد المركز الثالث في جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز في الموسم الماضي، خاصة بعد الفوز على فريق نامونجو التنزاني في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

بيراميدز واصل نتائجه الرائعة للأندية المصرية في البطولة الأفريقية، وبات الفريق المصري الوحيد الذي ينجح في تحقيق 10 انتصارات متتالية خارج أرضه بشكل مستمر، دون أي خسارة.

بيراميدز حقق ما لم يحققه أي نادٍ مصري بالفوز في 10 مباريات من أصل أول 10 مباريات له خارج الديار.

بداية مشوار بيراميدز في الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه

بدأ بيراميدز مشواره الأفريقي في بطولة الكونفدرالية الأفريقية في المشاركة الأولى له في تاريخه، حيث فاز في الدور التمهيدي على إيتوال دي كونجو من الكونغو، وفاز ذهابًا 4 /1، وفاز عليه في عقر داره بهدف نظيف.

وفي دور الـ32 واجه فريق شباب بلوزداد، تعادل معه في القاهرة، وفاز عليه بهدف نظيف في الجزائر، وفي دور الـ32 التكميلي، واجه فريق يانج أفريكانز، وفاز عليه في عقر داره، بهدفين مقابل هدف، ثم كرر فوزه في لقاء العودة بالقاهرة بثلاثة أهداف نظيفة.

ثلاثة انتصارات خارج الأرض في دور المجموعات النسخة الماضية

وفي دور المجموعات وقع بيراميدز في مجموعة ضمت المصري البورسعيدي ونواذيبو الموريتاني وإينوجو رينجرز بطل نيجيريا.

وفاز على الأندية الثلاثة خارج الأرض، حيث فاز على إينوجو رينجرز بثلاثة أهداف مقابل هدف في نيجيريا، وعلى المصري بهدفين مقابل هدف، وعلى نواذيبو الموريتاني بهدف.

وفي الدور ربع النهائي، واجه بيراميدز فريق زاناكو الزامبي، حيث فاز عليه في زامبيا بثلاثية نظيفة، وخسر في الدفاع الجوي بهدف نظيف.

فوز وخسارة لبيراميدز على أرض محايدة

- في نصف النهائي، تم تعديل البطولة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، بسبب الإجراءات  الاحترازية بسبب انتشار وباء فيروس كورونا، حيث تم الاتفاق على إقامة المربع الذهبي في المغرب والتي تم اعتبارها أرض محايدة للفرق المتأهلة، وإقامة مباراة نصف النهائي من مباراة واحدة، واجه فيها بيراميدز فريق حوريا كوناكري الغيني، وفاز عليه بهدفين نظيفين.

ثم في المباراة النهائية التي صعد لها بيراميدز في أول مشاركة في تاريخه، خسر أمام فريق نهضة بركان بهدف نظيف في المغرب.

النسخة الحالية 6 انتصارات متتالية.. 3 خارج الأرض

وفي البطولة النسخة الحالية، افتتح بيراميدز مشوار الكونفدرالية النسخة الحالية بالفوز على الاتحاد الليبي ذهابًا بهدف نظيف، وفي العودة بستاد الدفاع الجوي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وفي دور الـ32 التكميلي فاز بيراميدز على فريق راسينج كلوب الإيفواري بهدفين في كوت ديفوار، وكرر فوزه بنفس النتيجة في القاهرة.

وفي دور المجموعات، نجح بيراميدز في اقتناص فوز ثمين على فريق نامونجو التنزاني، بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الثانية، في المباراة التي أقيمت على الاستاد الوطني بتنزانيا.

وبذلك يكون بيراميدز خاض 10 مباريات خارج أرضه، منذ مشاركته في الموسم الماضي بالكونفدرالية الأفريقية، فاز بهما جميعًا، ولم يذق طعم الخسارة، بعد استبعاد مباراتي نصف نهائي ونهائي نسخة العام الماضي لإقامتهما في أرضٍ محايدة.

بيراميدز يتصدر مجموعته بـ6 نقاط

ويتصدر بيراميدز مجموعته برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الرجاء، بعد خوضه مباراتين أمام نكانا ونومانجو، ونجح في الفوز بالمباراتين ليتصدر جدول ترتيب مجموعته، حيث سجل لاعبوه 5 أهداف ولم يسكن مرماه أي هدف خلال المباراتين.

ويتواجد الرجاء المغربي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، فيما يتواجد في المركز الثالث نومانجو بلا رصيد من النقاط، بعدما خاض مباراتين ولم ينجح في الفوز أو التعادل على الأقل ولم ينجح لاعبوه في تسجيل أي هدف خلال المباراتين وسكنت مرماه 3 أهداف، فيما يقبع في المركز الأخير نكانا بدون نقاط أيضًا.