رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حسام البدري عن استبعاد يوسف أوباما ومحمد إبراهيم: كل مرحلة لها متطلبات

06:19 م | الخميس 18 مارس 2021
حسام البدري عن استبعاد يوسف أوباما ومحمد إبراهيم: كل مرحلة لها متطلبات

حسام البدري مدرب منتخب مصر

تحدث حسام البدري، المدير الفني لـ منتخب مصر الأول لكرة القدم، حول قائمة الفراعنة التي أعلنها لمواجهتي كينيا وجزر القمر في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أفريقيا، وسر استبعاد بعض اللاعبين مثل محمد إبراهيم صانع ألعاب سيراميكا كليوباترا، ويوسف أوباما نجم نادي الزمالك، ونصيحته لكل المحترفين في الخارج.

وقال حسام البدري في تصريحات صحفية، إن الثنائي محمد إبراهيم ويوسف أوباما لاعبان مميزان، لكنه لا يستطيع ضم 4 أو 5 لاعبين في مركز واحد، فكل مرحلة لها متطلبات مختلفة، وهما غابا عن هذه القائمة، لكن قد ينضما مستقبلاً، والأهم هو أن يلتزما خلال الفترة المقبلة، والباب مفتوح للجميع مثلما قلت سابقاً، والدليل أن إصابة كوكا منحت الفرصة لضم المهاجم الشاب أحمد ياسر ريان.

وأكد البدري أن المنتخب سيخضع لمسحة للكشف عن فيروس كورونا قبل كل مباراة، ولهذا السبب ضمت القائمة 28 لاعباً تحسباً للإصابات، وأشار إلى أن الانسجام بين اللاعبين يحتاج لمعسكرات طويلة ولكننا حالياً سنخوض مباراتين في 4 أيام.

واختتم البدري حديثه بتوجيه رسالة للمحترفين المصريين: «يجب عليهم أن يواصلوا تقديم المستوى المميز، المحترف دائما يطالب بأداء مميز مع المنتخب، فالجماهير تنظر لهم دائما بصورة مختلفة، وعليهم تحمل المسؤولية».

ظهور جنش وياسر إبراهيم.. ومحمد صلاح يقود قائمة منتخب مصر لمواجهتي كينيا وجزر القمر

وكان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام البدري، أعلن قائمة الفراعنة التي تستعد لخوض مباراتي كينيا وجزر القمر، المحدد لهما يومي 25 و29 مارس الجاري، في إطار منافسات الجولات الختامية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

وضمت قائمة المنتخب كلٍ من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمود عبدالرحيم جنش -محمد بسام -عامر عامر.

خط الدفاع: محمد هاني - عمر جابر- أيمن أشرف - أحمد أبوالفتوح - أحمد حجازي- محمود حمدي الونش -علي جبر- أحمد أيمن منصور - ياسر ابراهيم.

خط الوسط: محمد النني- عمرو السولية - طارق حامد - حمدي فتحي- محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه -محمد فاروق- أحمد سيد زيزو - إسلام عيسى - مصطفى فتحي - محمد مجدي قفشة.

خط الهجوم: مصطفى محمد - حسام حسن - أحمد ياسر ريان - محمد شريف.

بسبب الإجهاد ... تأجيل معسكر المنتخب 24 ساعة

واتخذ البدري المدير الفني للفريق، قرارا ببدء المعسكر الإعدادي لمباراتي كينيا وجزر القمر، والتي تقام ضمن منافسات ختام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، يوم الأحد المقبل 21 مارس، بدلا من يوم 20 من نفس الشهر.

وجاء ذلك وفقاً لقرار المدير الفني لمنتخب مصر، بعدما لمس حالة الإجهاد التي يعاني منها اللاعبين نتيجة لتلاحم المباريات، وحاجتهم للراحة في ظل عودة لاعبي الأهلي وبيراميدز من الكونغو وتنزانيا للمشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية، على الترتيب، وخوض لاعبي الزمالك لمباراة الترجي مساء الثلاثاء.