رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المحرومون الخمسة من جنة «الأولمبي».. ولغز مرموش والعراقي مع شوقي غريب

11:44 م | الخميس 18 مارس 2021
المحرومون الخمسة من جنة «الأولمبي».. ولغز مرموش والعراقي مع شوقي غريب

المنتخب الأولمبي

شهدت قائمة المنتخب الأولمبي التي استدعاها مؤخرًا المدير الفني لصغار الفراعنة أبطال النسخة الأخيرة من بطولة أفريقيا دون 23 عامًا، شوقي غريب، تواجد 32 لاعبًا، وذلك في إطار المعسكر التحضيري لرجال «غريب» ضمن خطة إعداد الفريق للمنافسة في أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها، يوليو المقبل من العالم الحالي، وغاب عن تلك القائمة بعضًا من أبرز الأعمدة الرئيسية للفريق لأسباب مختلفة، فيما كان غياب البعض الآخر بمثابة المفاجأة، وذلك على النحو التالي:

ناصر ماهر العائد من الإصابة

جاء استبعاد صانع ألعاب النادي الأهلي، والعائد مؤخرًا من الإصابة، وذلك بسبب غيابه الطويل عن الملاعب الموسم الجاري، بعد إصابته بخلع في الكتف خلال مباراة فريقه الأحمر أمام مصر المقاصة، بالجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الجاري.

ورأى أن الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب أن اللاعب ليس في أتم جاهزيته للمشاركة في معسكر الفريق الحالي، خاصة مع عودته للتدريبات منذ أيام قليلة فقط، وعدم مشاركته في أي لقاء.

يذكر أن صاحب الـ24 عامًا لم يشارك سوى في مباراة وحيدة فقط مع الأهلي الموسم الجاري.

عبدالرحمن مجدي أبرز الغائبين عن كتيبة الفراعنة

يعد جناح النادي الإسماعيلي ضمن أبرز الغائبين عن كتيبة الفراعنة هو الآخر، وذلك بعد معاناته مؤخرًا من الإصابة على مستوى العضلة الخلفية، بالإضافة إلى تراجع مستوى اللاعب بشكل كبير مع الدراويش، إذ لم يشارك هذا الموسم مع الإسماعيلي سوى في مباراتين خلال بطولة الدوري، سجل خلالهما هدفًا وحيدًا.

وكان اللاعب أحد أبرز الأعمدة الرئيسية لكتيبة «غريب»، واحد أبرز العوامل وراء تتويج الفراعنة بأمم أفريقيا تحت 23 عامًا، حيث سبق وأن سجل هدفين في النسخة الأخيرة من البطولة الأفريقية التي أقيمت على أرض مصر.

محمد عبدالسلام أحد أعمدة المنتخب الأولمبي الرئيسية

كان مدافع الزمالك الشاب ضمن أعمدة المنتخب الأولمبي الرئيسية، والتي توجت بالنسخة الأخيرة ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، إلا أن المدير الفني قرر استبعاده لأسباب فنية، خاصة في ظل عدم مشاركته مع الفريق الأبيض الموسم الجاري، إذ شارك «عبدالسلام» في مباراة وحيدة فقط الموسم الجاري مع الأبيض.

كريم العراقي أكبر مفاجآت قائمة شوقي غريب 

يعد استبعاد ظهير أيمن المصري البورسعيدي أكبر مفاجآت قائمة غريب لمعسكر مارس الحالي، خاصة أن اللاعب هو الظهير الأيمن الأساسي لكتيبة المنتخب الأولمبي، وأحد أهم وأبرز العوامل على الإطلاق التي كانت وراء تتويج الفريق بالنسخة الأخيرة من بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عامًا.

ويكمن السبب الرئيسي في استبعاده من قائمة المنتخب الأولمبي، نظرًا لعدم مشاركة اللاعب في مباريات فريقه الأخيرة، واستبعاده بشكل متكرر من حسابات علي ماهر المدير الفني للمصري في اللقاءات الأخيرة بالدوري.

وكان اللاعب شارك مع المصري الموسم الجاري في 8 مباريات، صنع خلالهم هدف وحيد.

لغز عمر مرموش رغم تألقه

يعد غياب المهاجم المصري الشاب صاحب الـ22 عامًا المتألق في سماء كرة القدم الألمانية عمر مرموش عن المنتخب الأولمبي بمثابة اللغز الكبير، خاصة في ظل تألق اللاعب اللافت منذ انتقاله على سبيل الإعارة من صفوف فريق فولفسبورج إلى سانت باولي بدوري الدرجة الثانية الِألماني.

وشارك اللاعب في 12 مباراة رفقة سانت باولي بدوري الدرجة الثانية الألماني هذا الموسم، نجح خلالها في تسجيل 4 أهداف، وصناعة هدف وحيد.