رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد صلاح يقترب من رقم الشاذلي.. ويهدد حسام حسن

09:27 ص | الإثنين 22 مارس 2021
محمد صلاح يقترب من رقم الشاذلي.. ويهدد حسام حسن

محمد صلاح لاعب منتخب مصر

يحل منتخب مصر ضيفا على نظيره الكيني في الجولة الخامسة، من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا، التي تنظمها الكاميرون مطلع العام المقبل 2022، ووصل محمد صلاح جناح ليفربول وهدّاف الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، تمهيدا للمشاركة مع المنتخب المصري، حيث يسعى لاعب الريدز، إلى تحطيم مزيد من الأرقام، لكن هذه المرة بقميص منتخب بلاده، وتأكيد تأهله إلى كأس الأمم الأفريقية.

وبات محمد صلاح على بُعد خطوة واحدة من معادلة رقم حسن الشاذلي، في قائمة هدافي منتخب مصر، كما أنه يسعى لتسجيل المزيد من الأهداف، وتهديد رقم حسام حسن، الهدّاف التاريخي للمنتخب المصري.

حسام حسن هدّاف منتخب مصر التاريخي.. ومحمد صلاح الثالث

ويتربع حسام حسن على عرش هدافي المنتخب المصري، برصيد 69 هدفًا، ويليه حسن الشاذلي بتسجيله لـ 42 هدفًا، ثم يأتي محمد صلاح، الذي أحرز 41 هدفا.

ويحتاج محمد صلاح إلى هز شباك منتخب كينيا بهدف، لمعادلة رقم «الشاذلي»، أو تسجيل أكثر من هدف، والانفراد بوصافة ترتيب الهدافين بمنتخب مصر، ليبدأ البحث عن تسجيل المزيد وتهديد صدارة حسام حسن عميد لاعبي العالم السابق.

محمد صلاح هدّاف منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم

ويملك محمد صلاح رقما قياسيا آخر مع منتخب مصر، حيث يعد هدّاف منتخب مصر في تصفيات كأس الأمم بتسجيله 14 هدفًا، متفوقًا على حسام حسن صاحب الـ 12 هدفا.

وكان أخر أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر، في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا، في شباك المنتخب التونسي، بالمباراة التي أقيمت يوم 16 نوفمبر 2018، والتي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

يُذكر أن مباراة مصر وكينيا تقام يوم الخميس المقبل الموافق 25 مارس الجاري، وتنطلق في تمام السادسة مساءً بتوقيت القاهرة في العاصمة الكينية نيروبي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة السابعة، برصيد 8 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف عن جزر القمر، وصيف الترتيب، ثم يأتي منتخب كينيا في المركز الثالث بـ 3 نقاط، وتتذيل توجو الترتيب بنقطة واحدة فقط.

ويحتاج منتخب مصر التعادل مع نظيره الكيني، ليضمن تأهله إلى كأس أمم أفريقيا، والتي أحرز لقبها لأخر مرة في نسخة 2010.