رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الرياضة ورئيس الأوليمبية المصرية يبحثان خارطة طريق اتحاد كرة اليد

06:33 م | الإثنين 22 مارس 2021
وزير الرياضة ورئيس الأوليمبية المصرية يبحثان خارطة طريق اتحاد كرة اليد

اجتماع وزير الشباب والرياضة مع رئيس اللجنة الأولمبية وإدارة اتحاد اليد

عقد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وهشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، اجتماعًا مع اللجنة المُكلفة بإدارة شئون الاتحاد المصري لكرة اليد، بحضور المدير التنفيذي للاتحاد الدولى لكرة اليد، وعدد من قيادات الوزارة.

واستعرض الاجتماع خارطة الطريق التي ستعكف اللجنة المُكلفة بإدارة الاتحاد على تنفيذها، في ضوء الدعم غير المحدود الذى تقدمه الوزارة واللجنة الأوليمبية المصرية للاتحاد المصرى لكرة اليد وجميع منتخباته، وخاصة في ضوء الاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو.

وأكد الثنائي خلال الاجتماع الحرص الكامل للحفاظ على كيان الاتحاد المصري لكرة اليد، وعودة الاستقرار الإداري للاتحاد، وتحقيق الإنجازات على مستوى كافة المنتخبات الوطنية في جميع البطولات الدولية للعبة.

وطالب «صبحي» أعضاء المجلس الجديد ببذل الجهد والمتابعة لكافة التفاصيل الخاصة باستقرار الاتحاد، مشيرًا إلى متابعة استعداد المنتخب الوطني الأول لكرة اليد لأولمبياد طوكيو المقبلة، وتحفيز اللاعبين على الفوز بميدالية تاريخية لكرة اليد بالأولمبياد، استكمالاً للأداء المشرف للمنتخب والمستوى المتميز الذي يؤهله بالفوز في كبرى البطولات.

ومن جانبهم، أكد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد عزمهم على مواصلة الإنجازات والنجاحات التي يحققها الاتحاد من خلال تكاتف الجميع، وحل أي مشكلات قد تطرأ في إطار السعي نحو تحقيق الاستقرار لمنطومة كرة اليد المصرية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية.

أمين صندوق اتحاد اليد: ننتظر تفعيل قرار الاتحاد الدولي.. ونأمل في عودة الاستقرار

ومن جانبه، كشف نبيل خشبة، أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، عن انتظار مجلس الإدارة تفعيل قرار الاتحاد الدولي لكرة اليد، بتعيين لجنة مؤقتة لتسيير الأعمال بالاتحاد، برئاسة الدكتور محمد الأمين، وذلك بعد قرار إيقاف هشام نصر رئيس الاتحاد لمدة عام، من قبل الاتحاد الدولي للعبة، بسبب خرقه الفقاعة الطبية خلال بطولة العالم التي استضافتها مصر مؤخرًا.

وقال «خشبة» في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «ننتظر وضع القرار موضع التنفيذ الفعلي من قبل الجهات المعنية وهي وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، خاصةً أننا سنحتاج لعدة خطوات مثل تغيير التوقيعات في البنوك من أجل التمكن من تسيير الأعمال في الفترة المقبلة».

وأضاف أمين صندوق اتحاد اليد: «نتوقع أن تنتهي تلك الإجراءات الأسبوع المقبل، ونأمل أن تنتهي كل الخطوات سريعاً من أجل عودة الاستقرار إلى الاتحاد، خاصة أننا مقبلون على المشاركة بأولمبياد طوكيو».

وعن مدى تأثير ذلك على إعداد منتخب مصر لكرة اليد للأولمبياد قال: «بالطبع عدم وجود استقرار إداري يؤثر على المنتخب، ولكننا نأمل في تحسن الأوضاع وعودة الاستقرار في الفترة المقبلة».

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي