رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

على رأسهم الشوربجي.. 6 مصريين يتأهلون لدور الثمانية من بطولة بلاك بول

12:01 ص | الثلاثاء 23 مارس 2021
على رأسهم الشوربجي.. 6 مصريين يتأهلون لدور الثمانية من بطولة بلاك بول

مروان الشوربجي في بطولة بلاك بول الدولية للاسكواش

تأهل 6 لاعبين مصريين لدور الثمانية من بطولة «بلاك بول» الدولية للاسكواش، وهم: «زاهد سالم ومروان الشوربجي وفارس دسوقى وطارق مؤمن ومحمد الشوربجى وعلى فرج».

وكانت مباريات اليوم من دور الـ16 قد أسفرت عن فوز زاهد سالم على الفرنسى ماثيو كاستاجنيت 3/1، مروان الشوربجي على يوسف إبراهيم 3/0، والويلزي جويل ماكين على المصرى مازن هشام 3/0.

وتفوق المصري فارس الدسوقي على مواطنه عمر مسعد 3/0، وانتصر طارق مؤمن على الفرنسي جريجوري جونير 3/1، وتجاوز محمد الشوربجي منافسه الهندي سوراف جوزال 3/0، وأخيرًا استطاع المصري على فرج تجاوز مواطنه مصطفى عسل بثلاث أشواط مقابل شوط وحيد.

وتقام البطولة خلال الفترة من 19 مارس حتى 25 من الشهر ذاته، بمشاركة 48 لاعب منهم 18 لاعبًا من مصر، أبرزهم على فرج وطارق مؤمن ومحمد الشوربجي ومصطفى عسل وفارس دسوقى وتبلغ جوائز البطولة 175 ألف دولار.

وتقام البطولة تحت إجراءات طبية قوية من جانب اللجنة المنظمة، حرصًا على سلامة اللاعبين من فيروس كورونا، حيث يخضع جميع المشاركين لنظام الفقاعة الطبية مع إجراء مسحات لهم كل ثلاثة أيام.

نور الشربيني تتوج ببطولة بلاك بول الدولية للاسكواش للمرة الأولى

وكانت فازت نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميا ببطولة بلاك بول الدولية للاسكواش، للمرة الأولى في تاريخها، عقب فوزها على الأمريكية اماندا صبحى المصنفة السادسة عالميا بنتيجة 3/1، وكانت نور الشربينى تأهلت للمباراة النهائية بعد فوزها على النيوزيلندية جويل كينج 3/0 في الدور قبل النهائي وتغلبت أماندا صبحى على المصرية سلمى هاني 3/1 من نفس الدور.

وفازت «الشربيني» على الأمريكية أماندا صبحي في المباراة النهائية بـ 3 أشواط مقابل شوط وحيد.

واستغرقت المواجهة النهائية 42 دقيقة، وجاءت نتائج الأشواط الأربعة بواقع، 13-11 و11-5 و6-11 و11-7، ويصل مجموع جوائز النسخة الرابعة من تلك البطولة 175 دولار أمريكي.