رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شوقي غريب: نبطل تدريب لو لاعب اعترض على ضم الكبار.. وفرصة مرموش قائمة

05:36 م | الأربعاء 24 مارس 2021
شوقي غريب: نبطل تدريب لو لاعب اعترض على ضم الكبار.. وفرصة مرموش قائمة

شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي

كشف شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، عن آخر استعدادات الفراعنة في المعسكر الجاري، وطموحاته مع المنتخب خلال منافسات الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو، والحديث مع إدارة نادي ليفربول حول ضم محمد صلاح لقائمة المنتخب الأولمبي.

وقال غريب في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في استاد القاهرة، بمعسكر المنتخب الأولمبي:«سنعلن القائمة النهائية التي ستشارك في أولمبياد طوكيو يوم 30 يونيو المقبل وننتظر موعد القرعة من أجل مخاطبة نادي يلعب فيه أي لاعب محترف سواء محمد صلاح أو غيره، لكي نقدم للنادي ملف كامل عن المنتخب الأولمبي وكل ما يخصه من برنامج الإعداد والمباريات وموعد البطولة، سواء للمحليين أو المحترفين، الظهور بشكل مشرف وتحقيق إنجاز في الأولمبياد هو هدف دولة واختيارنا لأي لاعب هيكون قرار فني لكن قرار الموافقة يخص النادي الذي سنرسل له اسم اللاعب الذي نرغب في ضمه».

ورد شوقي غريب على الأنباء التي ترددت بشأن اعتراض لاعبي المنتخب الأولمبي على ضم الثلاثي الكبار قائلاً: «اللاعب لاعب ومفيش حد بإمكانه يعترض ولو اللاعب تخطى حدوده كلاعب، نقعد في بيوتنا ونبطل تدريب».

شوقي غريب: القائمة المبدئية بها 70 لاعباً.. وحسن شحاتة الأب الروحي

وأضاف: «بعد تعذر إقامة مباريات ودية أمام المنتخبات، فضلنا عدم مواجهة أندية واقتصار المعسكر على التدريبات اليومية، أشكر ادارات الأندية والأجهزة الفنية على السماح للاعبين بالتواجد معنا في الموعد المحدد بالساعة والدقيقة».

وأكمل: «القائمة المبدئية التي أرسلناها للاتحاد الدولي بها 70 لاعباً ما بين كبار وصغار احتفظ بالأسماء لنفسي في النهاية سأسافر بـ 24 لاعباً منهم 4 احتياطيين سواء كانوا صغار او كبار».

وتابع: «أتابع عمر مرموش وهو شارك معنا قبل ذلك في وديتي هولندا وامريكا بمعسكر اسبانيا قبل البطولة الافريقية ولم استدعه لأننا لن نخوض أي مباراة ودية، كيف يمكن استدعاؤه وهو يشارك مع ناديه وأخاطبهم لحضوره معسكر مفتوح لا يتضمن مباراة ودية، وقد يتعذر وصوله أو عودته بسبب الحجر الصحي وفرصته موجودة مثله مثل أي لاعب».

وواصل: «منتخبنا واعد وتواصل الأجيال واكتساب الخبرات يضع الكرة المصرية دائما في المقدمة مثلما حدث مع الكابتن حسن شحاتة، الذي نعتبره الأب الروحي لنا وحقق المنتخب معه إنجازات كبيرة باستثناء التأهل لكأس العالم وإن شاء الله المنتخب الأول يتأهل للبطولة الإفريقية ويبدأ تصفيات كأس العالم في يونيو المقبل».

وأوضح: «هدفي أن أسلم هذا الجيل للمنتخب الأول وهو على أرض صلبة وليست هشة كتواصل للأجيال لأنها سنة الحياة، وانضمام 32 لاعبًا عدد كبير، فأنا دائما بختار قائمة كبيرة وعندما أسافر لخوض مباريات ودية نسافر بـ 26 لاعباً، منهم 4 حراس، وسبق لي الاستعانة بـ 6 حراس، والحارس السادس هو محمد أشرف عندما كان في طنطا وهو حالياً بنادي سموحة في المعسكر الحالي، حرصت على ضم لاعبين ظهروا بمستوى طيب مع أنديتهم والبعض كان سيلومني لو لم أفعل ذلك أي لاعب يتألق مع ناديه له الحق في التواجد معنا للحكم على مستواه».

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة