رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كوت ديفوار تسحق النيجر وتتأهل لنهائيات أمم إفريقيا

09:16 م | الجمعة 26 مارس 2021
كوت ديفوار تسحق النيجر وتتأهل لنهائيات أمم إفريقيا

منتخب كوت ديفوار

تأهل منتخب كوت ديفوار إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، والمقرر إقامتها مطلع العام المقبل في الكاميرون، عقب الفوز على النيجر بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما بالجولة الخامسة من منافسات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021.

وافتتح منتخب كوت ديفوار أهداف المباراة، عن طريق سيرجي أورييه في الدقيقة 25، قبل أن يضيف ماكس جريدل الهدف الثاني في الدقيقة 34، واختتم ولفريد كانون أهداف الأفيال في الدقيقة 79.

الفوز رفع رصيد منتخب كوت ديفوار إلى عشر نقاط في صدارة ترتيب المجموعة بفارق نقطة عن منتخب إثيوبيا، ومتفوقا على منتخب مدغشقر صاحب المركز الثالث برصيد سبع نقاط، وذلك في المواجهات المباشرة بينهما، والتي رجحت كفته ليتأهل إلى نهائيات البطولة.

وتجمد رصيد منتخب النيجر عند ثلاث نقاط في المركز الرابع والأخير.

وتأهلت منتخبات مصر والمغرب وتونس وجزر القمر والجزائر وغانا وزيمبابوي ومالي وغينيا وبوركينا فاسو والجابون وجامبيا وغينيا الاستوائية بالإضافة إلى الكاميرون المضيفة قد ضمنت بالفعل التواجد في النهائيات.  

وتأهل منتخب المغرب لكأس أمم إفريقيا رسميا قبل مواجهة المنتخب الموريتاني مساء اليوم، مستفيدا من تعادل منتخبي بوروندي وإفريقيا الوسطي بهدفين لكل فريق، لينضم أسود الأطسي لقائمة المنتخبات المتأهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021.

وصعد منتخب المغرب إلى نهائيات البطولة، مستفيدا من نتيجة مباراة إفريقيا الوسطى وبوروندي، حيث ظل في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، مقابل 5 لبوروندي بعد تعادل اليوم، ومثلها لموريتانيا، و4 نقاط لأفريقيا الوسطى.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة