رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد السلة يدرس 3 قرارات بأزمة مباراة القمة منها اعتبار الأبيض مهزوما

10:34 م | الإثنين 29 مارس 2021
اتحاد السلة يدرس 3 قرارات بأزمة مباراة القمة منها اعتبار الأبيض مهزوما

مباراة الأهلي والزمالك

تجتمع لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة السلة غدًا الثلاثاء بمقر الاتحاد من أجل مناقشة مصير مباراة الزمالك والأهلي في دوري السوبر "رجال".

ويدرس الاتحاد المصري لكرة السلة في الوقت الراهن، 3 قرارات بشأن أزمة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، التي تم إلغاؤها وفقا لقرار حكام اللقاء، بسبب رفض المارد الأحمر خوض اللقاء في ظل تواجد عدد من جماهير الزمالك، من ضمنهم ثنائي الفريق الأول لكرة القدم محمود عبد الرازق شيكابالا ويوسف أوباما.

وأكد مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة السلة في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: «الاتحاد يدرس في الوقت الحالي 3 قرارات لاتخاذ واحدا منها، وهي إعادة المباراة أو اعتبار الزمالك منسحبا وبالتالي عدم حصوله على أي نقطة، أو اعتباره مهزوما وبالتالي يحصل على نقطة الهزيمة وفقا لنظام دوري السوبر».

وأضاف: «المجلس في مشاورات في الوقت الحالي وسيتم إصدار قرار بشأن المباراة خلال ساعات قليلة».

أزمة في قمة السلة بين الأهلي والزمالك

أزمة كبيرة شهدتها مباراة قمة السلة، حيث قام مراقب المباراة، التي كان مقرر أن تبدأ في السادسة مساء اليوم، بإلغائها المباراة ورفع تقرير للاتحاد المصري لكرة السلة، بسبب وجود بعض الجماهير في الملعب، وهو ما اعترض عليه النادي الأهلي، ورفض خوض المباراة.

ورفض الأهلي بدء خوض مباراته المرتقبة أمام الزمالك بدوري السلة، على صالة عبد الرحمن فوزي، تواجد ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، محمود عبد الرازق شيكابالا، وحازم إمام، ويوسف أوباما، الذين حضروا لأجل مؤازرة الفريق الأبيض أمام الأهلي، مطالبا بضرورة الالتزام بقرار اتحاد كرة السلة، بحضور 30 فردا فقط داخل الصالة، وهو ما دعى لإلغاء المباراة على ملعب الزمالك.

وفي المقابل قام مراقب المباراة بإلغاء اللقاء وتطبيق اللائحة نظرا لاقتحام بعض الجماهير الصالة قبل انطلاقها ولم يتمكن الأمن من إخلاء الصالة، على أن يتم التحقيق في الأمر خلال الساعات المقبلة.