رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المنتخبات المتأهلة لكأس أمم أفريقيا 2021.. تفوق عربي وتأجيل حسم مقعد واحد

06:12 م | الأربعاء 31 مارس 2021
المنتخبات المتأهلة لكأس أمم أفريقيا 2021.. تفوق عربي وتأجيل حسم مقعد واحد

المنتخبات المتأهلة لكأس أمم أفريقيا 2021

أوشك عدد الفرق أن يكتمل في منافسات كأس الأمم الأفريقية، بعد نهاية التصفيات المؤهلة لها، بينما تأجل حسم المقعد الأخير، إلى شهر يونيو المقبل، ونرصد لكم المنتخبات المتأهلة لكأس أمم أفريقيا 2021، حيث وصل إلى البطولة 23 منتخبا، وعلى رأسهم الكاميرون البلد المضيف، وحققت الفرق العربية رقما قياسيًا مميزًا في عدد المنتخبات المتأهلة لخوض البطولة، والتي تأجلت إلى العام المقبل بسبب جائحة فيروس كورونا «كوفيد 19».

وتأهلت 7 منتخبات عربية إلى كأس أمم أفريقيا، لأول مرة في تاريخ البطولة، وكان الرقم السابق 5 منتخبات عربية في البطولة التي أقيمت في مصر 2019، بينما تشهد نسخة الكاميرون 2021 مشاركة أكبر عدد من المنتخبات الناطقة بلغة الضاد.

وتأهلت المنتخبات العربية، مصر، وتونس، والجزائر، والمغرب، والسودان، وموريتانيا، وجزر القمر، وهو الأمر الذي يتحقق لأول مرة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية

المنتخبات المتأهلة لكأس أمم أفريقيا 2021

وعدد المنتخبات المتأهلة لكأس أمم أفريقيا 2021، بلغ 23 منتخبا، بشكل رسمي، وهم الكاميرون «البلد المضيف»، مالي، غينيا، بوركينا فاسو، مالاوي، غانا، السودان، الجابون، جامبيا، المغرب، موريتانيا، الرأس الأخضر، مصر، جزر القمر، الجزائر، زيمبابوي، السنغال، غينيا بيساو، تونس، غينيا الاستوائية، كوت ديفوار، إثيوبيا، نيجيريا.

ويتبقى فقط تحديد المتأهل الأخير، إلى كأس أمم أفريقيا، بين فريقي سيراليون وبنين، المتنافسين في المجموعة الثانية عشرة.

سيراليون وبنين يتنافسان على المقعد الأخير في كأس أمم أفريقيا 2021

ويملك منتخب بنين 7 نقاط محتلا المركز الثاني، بينما يطاردها منتخب سيراليون صاحب المركز الثالث بـ 4 نقاط، ويحتاج الأخير إلى تحقيق الفوز في المباراة التي تم تأجيلها، لكي يتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية، بينما يحتاج المنتخب البنيني إلى التعادل فقط لخطف التذكرة الأخيرة إلى كأس أمم أفريقيا.

وقررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، تأجيل مباراة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بين سيراليون وبنين إلى التوقف الدولي المقبلة في يونيو 2021، وتأجيل المباراة التي كان من المقرر إقامتها يوم أمس الموافق 30 مارس، في فريتاون.

واتخذت اللجنة التابعة لـ «كاف» هذا القرار بعدما اطلعت على الروايات الرسمية عن الأحداث التي تسببت في عدم إقامة المباراة في الموعد المحدد لها، وتم اعتماد قرار تغيير الموعد إلى يونيو، بعدما تم رفض فكرة إقامتها باليوم الأخير من التوقف الدولي الحالي، ولعبها اليوم الأربعاء، لأنه كان سيؤثر على عودة اللاعبين المقررة إلى أنديتهم.

واستقرت اللجنة المنظمة للبطولة، أن تأجيل المباراة إلى التوقف الدولي المقبل هو القرار الأفضل، وأبلغ الاتحاد الأفريقي، نظيريه اتحادي كرة القدم في سيراليون وبنين بقراره الرسمي، على أن يتم تقديم مزيدًا من المعلومات حول المباراة التي تم تغيير موعدها في الوقت المناسب.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي