رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أبوفريخة: أحترم الزمالك.. وممنوع حضور لاعبي كرة القدم في مباريات السلة

12:16 م | الخميس 01 أبريل 2021
أبوفريخة: أحترم الزمالك.. وممنوع حضور لاعبي كرة القدم في مباريات السلة

شيكابالا مع لاعبي سلة الزمالك

تحدث دكتور مجدي أبو فريخة، رئيس اتحاد كرة السلة، عن أزمة نادي الزمالك، بسبب مباراته ضد غريمه التقليدي الأهلي، والتي تم إلغائها، واعتبار الفريق الأحمر منتصرا، والأبيض مهزوما، مؤكدا احترامه للقلعة البيضاء، وكل أندية مصر، وموضحا كواليس العقوبة التي أقرها الاتحاد، بالإضافة إلى كواليس الاتصال الذي جمعه بعماد عبد العزيز رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك في الوقت الحالي.

وقال مجدي أبو فريخة في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد شوبير، في برنامج الأخير عبر راديو «أون سبورت إف إم» أنه يحترم نادي الزمالك وكل الأندية المصرية، مشددا أن جميع جداول بطولة الدوري مكتوب فيها نص صريح أن المباريات تقام بدون حضور جمهور.

ممنوع دخول الجمهور في مباريات دوري السلة

وأضاف «أبو فريخة» أن المباريات كانت تشهد حضور بعض عائلات وأسر اللاعبين، بالإضافة إلى لاعبين من قطاع الناشئين ولكن لم يدخل جمهور للمدرجات في الصالات التي تستضيف المباريات.

وأكد رئيس اتحاد كرة السلة، أن مباراة الزمالك وسموحة شهدت دخول جمهور، وتطور الأمر بالتعدى على الفريق السكندري، لذا تم إقرار عقوبات على النادي الأبيض وتحذيره من تكرار الأمر، وتم التشديد بعد تلك المباراة على عدم حضور الجماهير.

لاعبو كرة القدم غير مسموح بحضورهم مباريات السلة

وأشار مجدي أبو فريخة، إلى أنه فوجئ بأحداث مباراة الزمالك ضد الأهلي والتي شهدت اقتحام جمهور الفريق الأبيض للملعب، مؤكدا أن الفيديوهات موجودة وتثبت ما حدث.

وأعلن «أبو فريخة» أنه تواصل مع عماد عبد العزيز، رئيس نادي الزمالك، مؤكدا أنه شخصية جميلة ومحترمة، وتحدثا عن الأزمة، وحضور لاعبي كرة القدم بنادي الزمالك، مؤكدا أنه ومع احترامه للجميع، لكنه ممنوع حضور لاعبي الكرة وغير مسموح تواجدهم في المدرجات.

وشدد رئيس اتحاد كرة السلة، أنه برغم منصبه، لكنه لا يستطيع حضور مباراة في كرة القدم من المدرجات أو في أي موقع لأنه غير مسموح له بذلك.

وقرر اتحاد كرة السلة، اعتبار فوز النادي الأهلي بالمباراة وهزيمة نادي الزمالك، مع توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قدرها 30000 «ثلاثون ألف جنيه»، ونقل مباراة واحدة لنادي الزمالك خارج أرضه.