رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأهلي ضد المريخ السوداني في مواجهة «نهارية» لحسم التأهل الأفريقي

08:57 ص | السبت 03 أبريل 2021
الأهلي ضد المريخ السوداني في مواجهة «نهارية» لحسم التأهل الأفريقي

موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة لها والتشكيل المتوقع.

يحل الفريق الأول بالنادي الأهلي في الثالثة عصر اليوم السبت، ضيفا ثقيلا على فريق المريخ السوداني، على ملعب «الجوهرة الزرقاء» في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز على بطل السودان، بعدما نجح في تحقيق فوز عريض على فيتا كلوب الكونغولي، في الجولة الرابعة من دور المجموعات في البطولة، لحسم التأهل للدور ربع النهائي من البطولة التي يحمل لقبها.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، جمعها من الفوز في مباراتين أمام المريخ السوداني بالقاهرة، وفيتا كلوب بالكونغو، وتعادل مع فيتا بالقاهرة وتعرض لخسارة وحيدة من سيمبا في تنزانيا، وحال الفوز في مباراة اليوم، يضمن الصعود بشكل رسمي لربع النهائي.

موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة لها

وخاض الفريق الأحمر مرانه أمس الجمعة، على ملعب فرع الرياضة العسكري بالخرطوم، وشهد مشاركة جميع اللاعبين، بعد انضمام والتر بواليا، وجاهزية كل اللاعبين، حيث ركز بيتسو موسيماني، على اللياقة البدنية، وبعض الجمل التكتيكية التي ينوي تنفيذها في مباراة اليوم، للخروج بنتيجة جيدة، وسيكون الثالثة عصرا هو موعد مباراة الأهلي والمريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة لها، هي beIN Sports HD 4، beIN Sports Connect بتعليق حفيظ دراجي.

غيابات فى صفوف الأحمر.. و«موسيمانى» يستقر على خطة متوازنة

ويغيب عن الأهلى فى مباراة اليوم كل من: علي معلول وحمدي فتحي ومحمود وحيد، بسبب الإصابات المختلفة، بينما يغيب محمود عبدالمنعم كهربا، بسبب الإيقاف بقرار من مجلس الإدارة، وعقد الجهاز الفني محاضرة فنية مع لاعبيه، استعرض فيها بعض الجوانب الخططية والفنية استعداداً لمباراة فريق المريخ السوداني، لتحديد نقاط القوة والضعف في المنافس وتجهيز الخطة المناسبة لحصد الفوز والحصول على النقاط الثلاث، والعودة من الخرطوم ببطاقة التأهل لربع نهائي البطولة.

وشملت المحاضرة مشاهدة بعض التسجيلات لفريق المريخ السوداني في مبارياته الماضية في دور المجموعات، أمام فريق فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني، خاصة في المباريات التي أقيمت في السودان، بجانب مبارياته في الدوري، لدراسة المنافس بشكل جيد على ملعبه، وطريقة اللعب التي يخوض بها مبارياته.

واستقر الجهاز الفني بقيادة موسيماني، على مواجهة فريق المريخ، بخطة متوازنة بين الدفاع والهجوم، لمحاولة تحقيق نتيجة إيجابية تضمن فوز الفريق والعودة ببطاقة التأهل على حساب المريخ السوداني.

1000 مشجع يؤازرون بطل السودان.. والمدرب: سنحدث مشكلات للمنافس

على الجانب الآخر، يتمسك المريخ بآخر بصيص أمل للتأهل إلى الدور ربع النهائي في البطولة، وذلك من خلال تحقيقه الفوز على الأهلي بفارق أكبر من 3 أهداف، لتعويض خسارته في لقاء الجولة الأولى، ثم التغلب في مباراة الجولة الأخيرة على نظيره فريق فيتا كلوب وانتظار هدية سيمبا بالفوز على فيتا كلوب ثم المارد الأحمر.

ويتطلع المريخ لتكرار سيناريو عام 2002، إذ أن آخر مواجهة جمعت الفريقين في السودان انتهت بفوز المريخ بنتيجة 3-1 فى لقاء الإياب لدور الـ16 لدورى أبطال أفريقيا، كما سيكون هناك دعما جماهيريا للمريخ في هذه المواجهة، بعدما كشف دوت الزاكي، عضو مجلس إدارة الفريق السوداني، أعداد الحضور الجماهيري، قائلا: «سوف يحضر المباراة ألف مشجع، وذلك بناءً على موافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم».

من جانبه، أكد الإنجليزى لي كلارك، المدير الفني للمريخ، أنه سيدخل اللقاء بحثاً عن الفوز فقط، موضحاً أن صعوبة المهمة جعلته يدخل في معسكر مبكر لتجهيز اللاعبين، على أمل حصد النقاط الـ6 المتبقية في دور المجموعات، على الرغم من الصعوبات التى تواجه الفريق أمام نادٍ بحجم المارد الأحمر.

وأوضح «كلارك»: «نتطلع لتحقيق الانتصار، ونبحث عن إحداث مشكلات في الدفاعات الحمراء، والمريخ كان له أسلوب مختلف في آخر مباراتين أمام سيمبا التنزاني، لذلك سنحاول إرباك كتيبة المنافس من خلال الضغط منذ البداية».

  • أتلانتا

    أتلانتا

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    الدوري الأوروبي
  • ليفربول

    ليفربول

  • روما

    روما

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    الدوري الأوروبي
  • ميلان

    ميلان

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • 1

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • 1

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد