رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إبراهيم عبدالله: استفدت من الزمالك بدعوة المظلوم.. واستقلت لأن المجلس ضعيف «حوار»

12:26 م | السبت 03 أبريل 2021
إبراهيم عبدالله: استفدت من الزمالك بدعوة المظلوم.. واستقلت لأن المجلس ضعيف «حوار»

إبراهيم عبد الله عضو اللجنة التنفيذة المستقيل من الزمالك

أثار إبراهيم عبد الله عضو اللجنة التنفيذية السابق بنادي الزمالك الجدل بعد قرار تقديم استقالته، حيث  دافع البعض عنه نظرا لاعتراضه على استكمال الفريق لمشواره بدوري السلة رغم أحداث مباراة الأهلي واعتبار الفريق خاسرا بسبب حضور الجماهير، وهاجمه البعض الآخر وأكد أنه يقفز من المركب بعد علمه بقرار وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، بتعيين لجنة جديدة خلال الأيام المقبلة لإدارة القلعة البيضاء.

«الوطن سبورت» حاور إبراهيم عبد الله، لمعرفة كواليس استقالته من القلعة البيضاء والأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القرار. 

في البداية ما تعليقك على الاتهامات الموجهة لك بأن الاستقالة في ذلك التوقيت بمثابة الهروب؟

لم أهرب، وأندهش من توجيه هذا الاتهام، فلو كنت أريد الهروب كنت هربت وقت قرار بيع مصطفى محمد أفضل مهاجم في مصر، والموافقة على رحيله لصفوف جالاتا سراي التركي، وبعد الهجوم على اللجنة بسبب التعاقد مع الثنائي سيف الدين الجزيري رغم عده إمكانية قيده أفريقيا وكذلك التعاقد مع مروان حمدي.

كما أنني فيما يخص ملف احتراف مصطفى محمد اتخذت موقفا واضحا برفض عرض سانت إيتان الفرنسي، لأنني أخاف على سمعة النادي، بعد ما تردد عن العمولات، وكان موقفي واضحا برفض انتقال اللاعب لصفوف النادي الفرنسي.

ولماذا تقدمت باستقالتك؟ 

أنا مشجع زملكاوي في الأساس قبل أن أكون عضوا باللجنة التنفيذية، وشعرت بأن المجلس ضعيف، ولا أريد أن أظهر في ثوب البطل، ولكن هذا هو الواقع للأسف الشديد، ورأيت أن الأفضل لي خلال هذه الفترة الرحيل في هدوء والتقدم باستقالتي بقرار شخصي ودون أي ضغوط من أحد.

هل تفكر في خوض الانتخابات المقبلة لنادي الزمالك؟

لا أفكر في خوض الانتخابات، وكل ما كان في استطاعتي قدمته للنادي الأبيض خلال فترة وجودي في اللجنة التنفيذية، وملف الترشح في الانتخابات المقبلة لا يشغل ذهني خلال ذلك التوقيت.

استفدت من الزمالك بدعوة المظلوم

ما الاستفادة الشخصية لك خلال فترة عملك في نادي الزمالك؟

أي حد بيعدي جنب نادى الزمالك بيتشهر، وأنا حصلت على شهرة بسبب تواجدي بموقع المسؤولية في الزمالك خلال الفترة الأخيرة، واستفدت معنويا ولم استفد ماديا، بل على العكس دفعت أموال ملابس الفريق الأول من جيبي، كما دفعت ثمن تذاكر الطيران لنفسي على حسابي، وإقامتى على حسابي في أي سفرية توجهت فيها مع الفريق، واستفدت أيضا من نادي الزمالك دعوة مظلوم سواء مرتب موظف أو رد عضوية لشخص تم شطب عضويته.

الشعور بالظلم وراء رحيلي والانتخابات مش في دماغي

وما أسباب الرحيل من منصبك؟

كما ذكرت لك أنا من ضمن جمهور الزمالك قبل أن أكون مسئولا داخل النادي، وكمشجع محبش يكون مجلس إدارتي ضعيف، والاستقالة تعبير عن الاحتجاج، وأنا أشعر بالظلم كمشجع زملكاوي، بعد أحداث لقاء السلة أمام الأهلي واعتبار الزمالك خاسرا دون وجه حق من وجهة نظري وملف الترشح في الانتخابات مش في دماغي.

وزير الرياضة لا يتدخل في إدارة شؤون الزمالك

هل وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي هو من يدير نادي الزمالك؟

أؤكد للجميع أن الللجنة الحالية برئاسة اللواء عماد عبد العزيز، هي من تدير النادي، والدكتور أشرف صبحي لم يتدخل في أي قرار، وكل قرارات مجلس الإدارة نابعة من اللجنة، ووزير الرياضة ساعدنا في رفع الحجز وساعد في خروج الجماهير التي تم القبض عليها في أحداث كرة السلة.

أخيرا ما الرسالة التي تريد أن توجهها بعد رحيلك عن الزمالك؟

أشكر اللجنة المؤقتة التي تدير الزمالك بالكامل، وأشكر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على ثقتهم في شخصي خلال الفترة الماضية ولكني فضلت الرحيل خلال هذا التوقيت، وهذا قرار لا تراجع عنه.