رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تعادل قاتل للأهلي أمام المريخ يمنحه بطاقة التأهل «ثانيا» «فيديو»

04:58 م | السبت 03 أبريل 2021
تعادل قاتل للأهلي أمام المريخ يمنحه بطاقة التأهل «ثانيا» «فيديو»

الأهلي والمريخ

تعادل فريق الأهلي أمام المريخ السوداني بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

سجل لنادي المريخ رمضان عجب وسيف تيري في الدقيقتين 25 و36، بينما أحرز للأهلي بدر بانون وياسر إبراهيم في الدقيقتين 80 و90.

بهذه النتيجة ضمن النادي الأهلي التأهل في المركز الثاني من المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط؛ لأن فريق سيمبا التنزاني وصل إلى النقطة الثالثة عشرة بفوزه على فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 4-1 قبل مباراته مع القلعة الحمراء.

وبدأ الشوط الأول باستحواذ تام من لاعبي النادي الأهلي على الكرة في وسط الملعب دون تشكيل أي خطورة، بينما ظهر لاعبو نادي المريخ السوداني بأداء متوتر ما تسبب في حصولهم على أكثر من بطاقة صفراء بسبب التدخلات العنيفة على لاعبي الفريق الأحمر، بحثًا عن الهدف الأول والتقدم لتجديد آمال صعودهم إلى نهائيات البطولة الأفريقية خاصة أن الفريق السوداني دخل مباراة الأهلي بنقطة وحيدة حصدها من التعادل أمام سيمبا التنزاني.

ونجح نادي المريخ السوداني في التقدم بهدفين في الشوط الأول من المباراة أحرزهما رمضان عجب وسيف الدين مالك «تيري» في الدقيقتين 25 و36 على الترتيب.

وأحرز رمضان عجب الهدف الأول لفريق نادي المريخ السوداني بالدقيقة 25 من عمر المباراة، وجاء الهدف من خلال ضربة ثابتة لفريق المريخ من منتصف الملعب، وحولها رمضان عجب، بضربة رأسية قوية بشباك محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، معلنا تقدم الفريق السوداني بالهدف الأول.

كما سجل سيف الدين مالك، الشهيربـ«تيري»، الهدف الثاني لفريقه بشباك الأهلي، بالدقيقة 36 من عمر المباراة المقامة حاليا بالسودان، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لتصبح نتيجة المباراة تقدم الفريق السوداني بهدفين، وجاء الهدف من انفراد تام بشاك محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر.

المريخ السوداني يهدر ركلة جزاء بعد تألق محمد الشناوي

وفي الوقت بدل من الضائع، أهدر رمضان عجب ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة ضد بدر بانون، حيث أطاح بها خارج المرمى.

وبدأ الشوط الثاني بضغط عال من قبل لاعبي الأهلي من أجل تقليص الفارق مع تحفظ دفاعي للفريق السوداني الذي نجح في الاستبسال الدفاعي أمام سيل من هجمات لاعبي الأحمر.

وحاول الأهلي في أكثر من مرة عن طريق الكونغولي والتر بواليا إلا أن المحاولات باءت بالفشل في أكثر من كرة، ولم تكن هناك كرة خطيرة واضحة على الفريق السوداني تظهر أنياب بطل إفريقيا.

  Seen by 3 Like   Comment  

ولم يظهر لاعبو المريخ خلال الشوط الثاني كثيرا إلا في كرة فقط عن طريق البخيت، ونجح محمد الشناوي في التصدي لها ببراعة وأنقذ الأحمر من هدف مؤكد وثالث كاد أن يقتل المباراة تمامًا.

وواصل المريخ تبادل كرات رائع بين سيف الدين تيري وتوني إدجوماريجوي، ومن ثم تسديدة من يسار منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن.

الدقيقة 80 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الأهلي عن طريق طاهر محمد بعد عرقلة من عبد الرحمن حسن لاعب المريخ، ونجح بدر بانون في تقليص الفارق بعدما سدد الكرة على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 90 نجح ياسر إبراهيم خطف التعادل القاتل لكنه تعادل بطعم الهزيمة لأن مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني أصبحت تحصيل حاصل.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي للنقطة الثامنة في المركز الثاني خلف سيمبا التنزاني صاحب المركز الأول برصيد 13 نقطة وضمن الثنائي التأهل بشكل رسمي لدور الثمانية.

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    08:00 PM

    الكونفدرالية
  • نهضة البركان

    نهضة البركان

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    06:00 PM

    الدوري المصري
  • بيراميدز

    بيراميدز