رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تأهل ضياء جودة وعمرو رضا وإيناس وسمر للأولمبياد بالمصارعة الرومانية

12:33 ص | الإثنين 05 أبريل 2021
تأهل ضياء جودة وعمرو رضا وإيناس وسمر للأولمبياد بالمصارعة الرومانية

مصارعة الرومانية

تأهل الرباعي ضياء جودة وزن 125 حرة، وعمرو رضا وزن 74 حرة، وسمر عامر وزن 76 حرة، وإيناس خورشيد وزن 68 حرة، إلى أولمبياد طوكيو، في المصارعة الرومانية، وذلك من خلال تصفيات أفريقيا والأوقيانوس المقامة حاليا في مدينة الحمامات التونسية.

وزير الرياضة يهنىء أبطال المصارعة الرومانية بعد التأهل لأولمبياد طوكيو

قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التهنئة إلى أبطال المنتخب القومي للمصارعة بعد الأداء الرائع بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لـ أولمبياد طوكيو، والمقامة حالياً في تونس خلال الفترة من 1 إلى 4 أبريل 2021.

ونجح اللاعب هيثم فهمي ميزان 60 كيلو، في حصد الميدالية الذهبية والبطاقة المؤهلة للأولمبياد بعد مباريات قوية مع أبطال الجزائر وتونس ونامبيا، ونجح اللاعب محمد مصطفي ميزان 87 كيلو، في التأهل والحصول علي الميدالية الذهبية والبطاقة المؤهلة للأولمبياد، بعد التغلب على أبطال المغرب وتونس وجنوب أفريقيا، ونجح عبداللطيف منيع ميزان 130 كيلو، في التغلب على بطلي الجزائر وتونس وحصد الميدالية الذهبية والبطاقة المؤهلة للأولمبياد.

وبذلك يكون المنتخب القومي للمصارعة الرومانية نجح في الحصول على 4 بطاقات مؤهلة للأولمبياد من أصل 6 بطاقات وهم (هيثم فهمي ميزان 60 كيلو تأهيل قاري - كيشو ميزان 67 كيلو تأهيل عالمي - محمد مصطفى ميزان 87 كيلو تأهيل قاري - عبداللطيف منيع ميزان 130 كيلو تأهيل قاري).

ووجه وزير الشباب والرياضة، ببذل أقصي جهد لباقي اللاعبين من المصارعة النسائية والحرة التي ستخوض مبارياتها يومي السبت والأحد، متمنياً لهم النجاح في الحصول على البطاقات المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2021.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتماما كبيراً لمنتخبات المصارعة المختلفة سواء على الجانب المادي أو المعنوي من أجل التمثيل اللائق في الأولمبياد القادمة بطوكيو، والمنافسة على أكثر من ميدالية أوليمبية.