رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بطولة العالم للسلاح مصر 2021.. منتخب الفراعنة يقترب من ميدالية تاريخية

01:34 م | الإثنين 05 أبريل 2021
بطولة العالم للسلاح مصر 2021.. منتخب الفراعنة يقترب من ميدالية تاريخية

منتخب السلاح

تأهل منتخب مصر للشباب للسلاح للدور نصف النهائي لمنافسات الفرق لسلاح السيف في بطولة العالم للسلاح مصر 2021 للشباب والناشئين، المقامة خلال الفترة من 3 إلي 11 اأبريل 2021.

ويشارك المنتخب الوطني للشباب في منافسات الفرق لسلاح السيف بكل من مازن العربي، إياد معروف، أدهم معتز، زياد نوفل.

الفراعنة يضمنون مقعداً في نصف نهائي بطولة العالم للسلاح مصر 2021

وتأهل منتخب الشباب لنصف النهائي بعد الفوز على بولندا في ربع النهائي بنتيجة 45-37 لينافس على إحدى الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

وكان المنتخب قد تأهل لربع النهائي بعد الفوز على منتخب هونج كونج في دور الـ16 بنتيجة 45-32.

منتخب مصر يواجه أمريكا في نصف نهائي بطولة العالم للسلاح مصر 2021

ويلعب منتخب الشباب في الرابعة عصرا مع منتخب أمريكا في نصف النهائي، بينما يقام نصف النهائي الآخر بين منتخبي روسيا وفرنسا.

أما منتخب الشابات الذي يشارك بكل من ريناد عادل، جنى شريف البكري، سارة شومان وزينة صالح ودع المنافسات المنافسات بعد خسارته في دور الـ16 أمام بلغاريا بنتيجة 45-31.

ويلعب منتخب الشابان على المراكز الترتيبية من 9 إلى 12 بعد فوزه على كازاخستان بنتيجة 45-36.

وانتهت أمس فعاليات منافسات الناشئات لسلاح السيف؛ إذ حصلت الأمريكية ماجدة سكاربونيكيويكز على الميدالية الذهبية، وتوجت الروسية يوليا سالاباي بالميدالية الفضية، وحصل على البرونزية كلا من الأذربيجانية ظريفة حسيونوفا والأمريكية زو كيم.

بينما في منافسات الناشئين توج الروماني سوفار بالميدالية الذهبية، وتوج الكوري الجنوبي جونسونج بارك بالميدالية الفضية، بينما حصد الميدالية البرونزية كلا من الروسي إرسيني شيليكوف والأمريكي كولبي هارلي.

وتضم قائمة الدول المشاركة فى بطولة العالم للسلاح كلا من: الجزائر وأنجولا والأرجنتين وأرمينيا والنمسا وأذربيجان وبيلاروسيا وبوليفيا وبلغاريا والبرازيل وكندا وكاب فيردى وتشيلى وكولومبيا وكوستاريكا وكوت ديفوار وكرواتيا والدنمارك وإستونيا وفنلندا وجمهورية التشيك وفرنسا وإسبانيا وجورجيا وغانا واليونان والصين وإيران والعراق وايسلندا وايرلندا وإسرائيل وجاميكا والأردن وكازاخستان وليبيا ولبنان وليتوانيا ولوكسمبرج وكراجستان وكوريا والكويت ولاتفيا ومولدوفا والمكسيك وناميبيا ونيجيريا وجزيرة ايسلندا ومقدونيا ونيكواجو وهولندا وعمان وبنما وباراجواي وبيرو والفلبين وبولندا والبرتغال وبورتوريكو وقطر ورومانيا وروسيا وأفريقيا الوسطى وصربيا وسلوفينيا وسلوفاكيا والسنغال والسويد وسويسرا وتونس وتركيا والإمارات وأوكرانيا وأمريكا وأوزباكستان وفينزويلا وتوجو بالإضافة إلى مصر والهند وأوغندا.

يذكر أن بطولة العالم للسلاح للناشئين والشباب يشارك بها نحو 1079 لاعبا ولاعبة، و500 مدرب وإداري من مختلف دول العالم، وتطبق الاجراءات والتدابير الاحترازية كافة، لحماية جميع المشاركين والحفاظ على صحتهم، في ظل مجابهة تحديات فيروس كورونا.