رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أندية وادي دجلة تفتتح أول أكاديمية لكرة القدم في الصعيد

05:37 م | الإثنين 05 أبريل 2021
أندية وادي دجلة تفتتح أول أكاديمية لكرة القدم في الصعيد

أكاديمية وادي دجلة

قررت أندية وادى دجلة افتتاح أكاديمية وادى دجلة لكرة القدم بمحافظة أسيوط، والتي تقدم أفضل النظم التدريبية لأبناء المحافظة والصعيد بوجه عام لتنمية مهاراتهم وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، ودعم جهود الدولة لتشجيع الاستثمار بمحافظات الصعيد وتوفير خدمات متكاملة لسكانه، كما تستهدف أكاديمية وادى دجلة بأسيوط ضم من 400 إلى 700 لاعب من الجنسين في الفئة العمرية من 4 إلى 16 عامًا.

وتمتلك أندية وادى دجلة، واحدة من أكبر وأقوى أكاديميات كرة القدم في مصر، والتي أدارها نادي أرسنال سابقًا، ويتدرب بها حاليًا أكثر من 3000 لاعب ولاعبة، وبافتتاح الأكاديمية الجديدة يرتفع إجمالي عدد أكاديميات وادى دجلة لكرة القدم إلى 8 أكاديميات كالتالي: «أكاديمية المعادي بالمعادي، أكاديمية النخيل بالتجمع الخامس، أكاديمية اللوتس بالتجمع الخامس، أكاديمية هليوبوليس بمصر الجديدة، أكاديميات أكتوبر 1 وأكتوبر 2 بالسادس من أكتوبر، أكاديمية محرم بك بالإسكندرية، وأكاديمية أسيوط بأسيوط»، وبذلك تصبح الأكاديمية الجديدة أول فرع للنادي بالصعيد وأول فرع لأكاديمية محترفة في الوجه القبلي.

وتستهدف استراتيجية أندية وادى دجلة، التوسع والانتشار على مستوى الجمهورية حتى تصبح قريبة من عملائها وزيادة عدد الخدمات المقدمة لهم، من خلال توسعة الفروع القائمة وزيادة عددها إلى 13 فرعًا حتى عام 2025.

إنشاء فرعين بمحافظتي أسيوط ودمياط

وفي هذا الصدد تستهدف إنشاء فرعين بمحافظتي أسيوط ودمياط على مساحة 108 ألف متر مربع للأول، و54 ألف متر للثاني خلال عام 2021، وفي العام التالي تعتزم فتح فرع بمنطقة ميامي، ليصبح ثاني فرع لوادى دجلة بمحافظة الإسكندرية، بعد افتتاح فرع بمحرم بيك على مساحة 44 ألف متر مربع منذ عامين.

وتعد أندية وادى دجلة رائدة في مجال الرياضة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال 4 أكاديميات كالتالي: مدرسة كرة القدم: والتي أدارها نادي أرسنال سابقًا، وتعد واحدة من أهم وأكبر أكاديميات الكرة في المنطقة والتي تدرب أكثر من 3,000 لاعب ولاعبة.

درويش للاسكواش: يديرها الكابتن كريم درويش اللاعب المصنف رقم 1 عالمياً سابقاً وتُعد أكبر أكاديمية بعدد 1,500 متدرب ومتدربة.

وادي دجلة للسباحة: المرخصة من Swim America واتحاد مدارس السباحة الأمريكي وعدد المشتركين بها 15 ألف مشترك.

وادي دجلة للتنس: تقدم المدرسة برامج تدريبية متميزة على مستوى عالمي منذ عام 2003.

كما تقدم أندية وادى دجلة العديد من المدارس التدريبية الأخرى لعدد من الرياضات مثل التايكوندو والكاراتيه والكرة الطائرة وكرة السلة، بالإضافة إلى الرياضات البدنية والجمباز.

تأسيس وادي دجلة 

وتأسس وادى دجلة عام 2003، في منطقة زهراء المعادي بالقاهرة، وقد تم تسميته بهذا الاسم تيمنًا بمحمية وادى دجلة الشهيرة، وتوسعت أندية وادى دجلة لتشمل 7 أندية في القاهرة الكبرى والإسكندرية، وهي المعادي، النخيل، هليوبوليس، ناديين بمدينة السادس من أكتوبر، اللوتس بمنطقة التجمع الخامس، ومحرم بك في الإسكندرية.