رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يستقر على تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

11:24 ص | الأربعاء 07 أبريل 2021
اتحاد الكرة يستقر على تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

مباراة الأهلي والزمالك

استقر مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد، على تأجيل مباراة القمة المقرر إقامتها بين الأهلي والزمالك، يوم 18 أبريل الجاري على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع ببطولة الدوري الممتاز، في حالة رفض مسؤولي القطبين تعيين حكما مصريا لإدارة اللقاء، مع صعوبة استقدام طاقما أجنبيا.

وقال مصدر مسؤول داخل اتحاد الكرة، في تصريح لـ«الوطن سبورت»: «اتحاد الكرة يدرس تعيين حكما مصريا لإدارة مباراة القمة، بعد اقتراح لجنة الحكام برئاسة وجيه أحمد، بسبب ظروف الحجر الصحي الخاص بفيروس كورونا، التي تصعب من مهمة استقدام طاقما أوروبيا».

اللجنة الثلاثية لم تقرر بشكل رسمي تعيين حكما مصريا لإدارة قمة الدوري

وأضاف المصدر: «اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد لم تحسم موقفها بشكل رسمي من الاستعانة بطاقم مصري لإدارة مباراة القمة، لكن الزمالك أصدر بيانا رسميا أمس أعلن رفضه خوض مباراة القمة بطاقم تحكيم مصري، ومسؤولي الجبلاية يضعون هذه السيناريوهات في حساباتهم».

وتابع المصدر: «في حالة تمسك الزمالك بموقفه ورفض الأهلي أيضا، وصعوبة استقدام طاقم أوروبي، ستؤجل مباراة القمة، مع التأكيد على أن هذه الخطوة ستربك حسابات جدول الدوري، خاصة وأن اللجنة الثلاثية تسعى لانهاء المسابقة يوم 30 سبتمبر المقبل».

لجنة الحكام تجهز لمخاطبة 14 دولة أوروبية لترشيح حكما لإدارة مباراة القمة

وكانت لجنة الحكام باتحاد الكرة، برئاسة وجيه أحمد، استقرت على مخاطبة 14 اتحادا أوروبيا، لترشيح طاقما لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، قبل مقترح الاستعانة بحكم مصري، أبرزها إيطاليا والدنمارك وألمانيا وسلوفينيا والمكسيك وسويسرا والبرتغال واليونان وإنجلترا، واستبعاد فرنسا بسبب جنسية المدير الفني للزمالك باتريس كارتيرون.