رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حكاية جملة لـ عصام الشوالي أطاحت بالزمالك من دوري أبطال أفريقيا

10:10 ص | الأحد 11 أبريل 2021
حكاية جملة لـ عصام الشوالي أطاحت بالزمالك من دوري أبطال أفريقيا

فريق الترجي

«هذا الزمالك إذا تخطى دور المجموعات سيتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا».. هكذا كان تعليق المعلق التونسي عصام الشوالي، خلال مباراة الزمالك ومولودية الجزائر التي فاز فيها الفريق الأبيض بهدفين دون رد، في عقر دار الفريق الجزائري، ضمن منافسات الجولة الخامسة لمرحلة دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال الأفريقي.

فوز الزمالك بعقر دار بطل الجزائر، أنعش آمال الفريق الأبيض بعد التأهل لدور الثمانية بعد البداية الضعيفة والخسارة من الترجي ذهاب وإيابا والتعادل مع مولودية الجزائر في القاهرة والتعادل مع توجنيث بطل السنغال.

الزمالك كان ينتظر هدية من الترجي التونسي من خلال فوزه على مولودية الجزائر بالجولة الأخيرة، ورغم فوز الفريق الأبيض على توجنيث بطل السنغال بأربعة أهداف مقابل هدف، إلا أن الهدية التونسية لم تكن حاضرة، وتعادل بطل تونس مع المولودية بهدف لمثله، ليودع الفارس الأبيض بطولة دوري أبطال أفريقيا من مرحلة دور المجموعات.

جملة الشوالي تسببت في قلق لاعبي الترجي 

جملة المعلق التونسي عصام الشوالي، بشأن انتفاضة الزمالك حال تخطيه مرحلة دور المجموعات، تسببت في حالة من القلق لدى فريق الترجي، نظرا لأن الأبيض خلال تتويجه ببطولة الكونفدرالية نسخة 2019، مر بنفس هذا السيناريو؛ إذ كان قاب قوسين أوأدنى من توديع البطولة من مرحلة دور المجموعات، إلا أنه عاد وانتزع تأشيرة التأهل لدور الثمانية وحصد لقب البطولة في النهاية.

سيناريو الكونفدرالية 2019 وجملة عصام الشوالي، أمران قد يفسران عدم قتال لاعبي الترجي، وتحقيق الفوز على المولودية، من أجل الإطاحة بفريق الزمالك الذي كان سيكون من أقوى المرشحين لحصد لقب دوري أبطال أفريقيا حال التأهل لدور الثمانية، الأمر الذي اتضح من تصريح مجدي تراوي، المدرب العام للفريق التونسي في وقت سابق والذي قال فيه:« نسعى لإقصاء الزمالك من البطولة».

ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا بعد نهاية دور المجموعات

1- الترجي التونسي 11 نقاط

2- مولودية الجزائر 9 نقاط

3- الزمالك 8 نقاط

4- توجنيث السنغالي 4 نقاط