رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر تدعم مرشح مدغشفر في انتخابات الاتحاد الأفريقي للجودو «صور»

02:15 م | الإثنين 12 أبريل 2021
مصر تدعم مرشح مدغشفر في انتخابات الاتحاد الأفريقي للجودو «صور»

مطيع فخر الدين مع رئيس اتحاد مدغشقر سيتني رانديانا سول اونياكو

يواصل المهندس مطيع فخر الدين الزهوي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للجودو، وهشام مصباح، عضو مجلس الإدارة، حضور جلسات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للعبة، التي عقدت أول أمس السبت، وتستمر حتى غد الثلاثاء بالسنغال، للترتيب للجمعية العمومية التي تستضيفها مدينة كازبلانكا المغربية يوم 18 مايو المقبل، وتجري فيها انتخابات الرئيس والسكرتير العام وأمين الصندوق.

وقال المهندس مطيع فخر الدين الزهوي، إن صوت مصر في الانتخابات سوف يمنح لرئيس اتحاد مدغشقر سيتني رانديانا سول أونياكو، الذي يعد الأقوى والأوفر حظا، للفوز بمنصب الرئيس، في ظل دعم الاتحاد الدولي للجودو اللامحدود له.

وأشار «مطيع» إلى أنه عقد جلسة مع سيتني في حضور هشام مصباح، واتفقا علي دعم الاتحاد المصرى للجودو إفريقيا ودوليا، وإقامة أول بطولة إفريقية للكبار عام 2022 بمصر، مع المساهمة في إقامة بطولات دولية بالقاهرة، موضحا أنه اتفق أيضا مع سيتني على جعل القاهرة مركزا لتدريب الفرق الإفريقية بتوجيه من الاتحاد الإفريقى.

 

الجودو ينتظر فتح الطيران للمشاركة في عدة بطولات

وينتظر أن يشارك منتخب الجودو فى عدة بطولات، وهي جراند سلام بتركيا وفرنسا، وكذلك بطولة أفريقيا التي تستضيفها المغرب مايو المقبل.

وينتظر الاتحاد إعادة فتح الطيران في هذه الدول، ثم بطولة العالم بالمجر فى يونيو المقبل، والاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو، الصيف المقبل.

لإعداد بطل السومو.. رئيس اتحاد الجودو يجتمع برئيس الهيئة القومية للبريد

وعقد المهندس مطيع فخر الدين الزهوي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للجودو والأيكيدو والسومو، ورئيس الاتحاد الإفريقي للسومو، جلسة مطولة مع المهندس شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد، خلال الفترة الماضية.

وجاءت الجلسة في حضور أحمد خليفة، المدير الفني لمنتخبنا الوطني للسومو، والبطل الدولي رامي بلال، لاعب منتخب السومو، بمقر الهيئة بالقرية الذكية، في إطار التعاون المشترك بين الاتحاد والهيئة التي ترعى بطل السومو الدولي، فضلا عن برنامج إعداد لبطولة العالم للسومو التي تستضيفها بولندا عام 2021.