رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر تستضيف تصفيات كأس العالم للناشئين والناشئات في التنس

06:05 ص | الجمعة 16 أبريل 2021
مصر تستضيف تصفيات كأس العالم للناشئين والناشئات في التنس

الاتحاد المصري للتنس

أسند الاتحاد الأفريقي للتنس، إقامة تصفيات كأس العالم للناشئين والناشئات تحت 14 و16 سنة، إلى مصر، وهو ما يعد استمرارًا لنجاحات الاتحاد المصرى للتنس فى تنظيم العديد من البطولات الدولية واستضافة المجموعة الأفريقية الثالثة لكأس ديفيز، التي سوف تقام في شهر أغسطس المقبل.

وسوف تقام هذه التصفيات فى الفترة من 21 إلى 27 يونيو بنادي السليمانية الرياضي، بمشاركة خمسة فرق في كل مرحلة سنية، بإجمالى 20 فريقا تحت إشراف الاتحاد الأفريقي والاتحاد الدولي للتنس.

وتمت مخاطبة اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة للحصول على الموافقات اللازمة لتنظيم هذه التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الفوائد من تنظيم هذه التصفيات ومنها ضمان مصر المشاركة بفريق فى كل مسابقة، كما أن إقامتها على الملاعب المصرية فرصة جيدة لوصول أكبر عدد من الفرق المصرية إلى كأس العالم.

وقد كلف مجلس الإدارة الاتحاد المصري للتنس برئاسة الكابتن إسماعيل الشافعى كل من المهندس وليد سامي نائب رئيس الاتحاد والدكتورة رشيقة أبو شوشة والمهندس محمد إبراهيم أعضاء مجلس الإدارة بتكوين اللجان التنظيمية و بدء الاستعدادات على تنظيم البطولة بأعلى كفاءة وأكبر قدر من الإجراءات الاحترازية للخروج بالبطولة على الشكل الأمثل من الناحية الإدارية والفنية والصحية.

ميار شريف تتراجع مركزين في التصنيف العالمي للتنس

أعلن الاتحاد الدولي للتنس، عن التصنيف العالمي، والذي شهد تراجع البطلة المصرية ميار شريف مركزين، وذلك بعد نتائجها السلبية في الفترة الماضية، حيث جاءت في المركز 116 على العالم، بعد وصولها إلى المركز 114 في التصنيف الماضي، والذي كان أفضل تصنيف تصل له البطلة المصرية.

يأتي ذلك بعد توديع اللاعبة لبطولتين متتاليتين من الدور الأول، حيث خرجت من بطولة قطر  المفتوحة للتنس، بعد خسارتها من اليونانية ماريا ساكاري بمجموعتين نظيفتين، بنتيجة (6 - 0) و(6 - 3)، قبل أن تودع بطولة جوادلاخارا من الدور الأول أيضاً، بعد خسارتها أمام المكسيكية جويلانا أولموس بمجموعتين نظيفتين أيضاً، بنتيجة (6 - 3) و(6 - 4).

 وكانت ميار شريف حققت إنجازاً تاريخياً، بعد أن أصبحت أول مصرية في التاريخ تصل للدور الرئيسي لبطولة استراليا المفتوحة للتنس أحد بطولات جراند سلام.