رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مات وهو صايم.. حكاية حسن الشاذلي الهداف التاريخي للكرة المصرية في ذكرى وفاته

03:22 م | الثلاثاء 20 أبريل 2021
مات وهو صايم.. حكاية حسن الشاذلي الهداف التاريخي للكرة المصرية في ذكرى وفاته

الراحل حسن الشاذلي أسطورة الترسانة

تحل اليوم الثلاثاء 20 أبريل، ذكرى وفاة الأسطورة حسن الشاذلي نجم منتخب مصر والترسانة السابق، وأحد أبرز الهدافين في تاريخ مصر، الذي بدأ مشواره مع كرة القدم مبكرا جدًا حيث انضم إلى نادي المستقبل الشعبي أحد الأندية الشعبية، ثم انتقل إلى الترسانة وحقق نجاحات كبيرة وحصل على بطولة الدوري مرة واحدة، وبطولتي كأس مع الشواكيش، وحقق لقب هداف الدوري 4 مرات، ويعد صاحب أكبر نسبة تهديف في مسابقة الدوري حيث أحرز 34 هدفًا موسم 74/75.

وفى مثل هذا اليوم، 20 أبريل 2015، توفي حسن الشاذلي، عن عمر ناهز 72 عامًا، صائماً في أول أيام شهر رجب، حيث كان يشاهد مباراة الترسانة ومصر للتأمين في دوري القسم الثاني التى انتهت بالتعادل السلبي.

سبب وفاة حسن الشاذلي 

ويحكي مصطفى رياض نجم الشواكيش، في تصريحات تلفزيونية في وقت سابق، عن سبب وفاة «الشاذلي» عندما كان يشاهد مباراة الترسانة ومصر للتأمين في دوري القسم الثاني: «الشاذلي كان برفقتي في مباراة الترسانة ومصر للتأمين، وطلب العودة منزله لأنه كان يشعر بالتعب».

وأضاف: «عندما وصل حسن الشاذلي منزله أبلغ أهله أن سينام لمدة ساعة، بالفعل نام وعندما حاولت أسرته إيقاظه للإفطار اكتشفوا وفاته».

ويلقب حسن الشاذلي بمدفعجى الكرة المصرية لوصوله إلى نجاحات كبيرة على مستوى مصر حيث حصل على وسامين للرياضة تقديرا لموهبته.

وسبق لحسن الشاذلي العمل مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بنادي الترسانة، ونجح في الصعود إلى دوري الأضواء والشهرة.

حسن الشاذلي ثانى أكثر لاعب تسجيلا لمصر فى بطولات إفريقيا

لعب حسن الشاذلي لصفوف الترسانة عام 1957، مع مصطفى رياض وحرب الدهشوري ومحمود حسن، ويعد أعلى لاعب تسجيلا للأهداف في تاريخ الدوري المصري 176هدفا، وحصل على لقب هداف الدوري 4 مرات.

وعلى مستوى إفريقيا، يعتبر حسن الشاذلي، ثاني أكثر لاعب تسجيلا لمصر في بطولات إفريقيا، بعد حسام حسن، كما فاز بلقب هداف بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت في غانا عام 1963.