رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد العربي يعلن موعد قرعة كأس العرب: الثلاثاء المقبل

10:03 م | الجمعة 23 أبريل 2021
الاتحاد العربي يعلن موعد قرعة كأس العرب: الثلاثاء المقبل

منتخب مصر

أصدر الاتحاد العربي لكرة القدم، بيانًا يعلن عن موعد إجراء قرعة بطولة كأس العرب  خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة القطرية الدوحة، والتي من المقرر أن تستضيف البطولة فى شهر ديسمبر من العام الجاري، قبل بطولة كأس العالم التي من المقرر إقامتها فى عام 2022 المقبل.

الاتحاد العربي يعلن موعد قرعة كأس العرب

ومن المقرر أن يتم إقامة قرعة بطولة كأس العرب مساء الثلاثاء المقبل، في دار الأوبرا بالحي الثقافي كتارا «الدوحة»، وتحديدًا فى تمام التاسعة بتوقيت الدوحة، والثامنة بتوقيت مصر.

ويشارك فى البطولة 22 منتخبا وجاءت كالتالي «الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن».

يواجه منتخب مصر الأول أزمة جديدة في مشاركته ببطولة كأس العرب، التي تم اعتمادها مؤخرا من جانب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»،  وتم اعتماد لوائح بطولة كأس العرب 2021، عقب الموافقة على إجراءات القرعة وجدول المباريات للبطولة التي تقام في قطر خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر العام الحالي.

«المحترفون» أزمة تهدد منتخب مصر في كأس العرب

الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، أعلن أن المجلس تلقى تقريرا عن موقف المباريات الدولية خلال جائحة فيروس كورونا، حيث مدد مكتب مجلس فيفا حتى أبريل 2021 التعديلات المؤقتة على اللوائح الخاصة بشأن انتقالات اللاعبين والسماح لهم بأداء مهامهم الدولية.

منتخب مصر تم الاستقرار على مشاركته باللاعبين المحترفين في بطولة كأس العرب المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 1 لـ18 ديسمبر المقبل على ملاعب مونديال 2022، وذلك في حالة اعتماد فيفا البطولة ضمن فترة الأجندة الدولية، وإذا لم يحدث ذلك ستكون المشاركة باللاعبين المحليين فقط.