رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الزمالك يتأهل للقاء الترجي بنهائي أفريقيا للكرة الطائرة في قمة ثأرية

08:40 م | الأحد 25 أبريل 2021
الزمالك يتأهل للقاء الترجي بنهائي أفريقيا للكرة الطائرة في قمة ثأرية

فريق الكرة الطائرة بنادي الزمالك

فاز الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك على نظيره السويحلي الليبي بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أفريقيا المقامة حاليا في تونس.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي، 25-23، 25-18، 25-19.

ومن المقرر أن يلتقي الفريق المصري مع نظيره الترجي التونسي في المباراة النهائية، بعدما استطاع التفوق على منافسه القليبي التونسي في نصف نهائي البطولة.

ويقود الفريق الأبيض، محمد اللقاني مديرا فنيا، ويعاونه كلا من هشام قطب مدربا عاما ووليد عبد العال مدربا.

طائرة الزمالك تواجه الترجي من أجل الثأر لفريق كرة القدم

ويخوض فريق الكرة الطائرة بنادي الزمالك مباراة الترجي التونسي؛ من أجل الثأر لفريق كرة القدم الذي خرج من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد تعادل الترجي والمولودية الجزائري في الجولة السادسة من دور المجموعات، رغم أن الفريق الأبيض كان ينتظر فوز بطل تونس في ملعبه.

وتعد هذه المواجهة ثأرية بين الطرفين، حيث تفوق الزمالك على الترجي في عام 2020، وتوج بلقب كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم على حسابه في قطر بثلاث أهداف مقابل هدف.

قبل أن يكرر انتصاره مجدداً، ويتفوق على الفريق التونسي في دوري أبطال أفريقيا، ويطيح به من الدور ربع النهائي في النسخة السابقة، بعدما تفوق عليه بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين.

وجاء رد الترجي خلال الموسم الحالي، بعدما أوقعته القرعة مع الزمالك في دور المجموعات، لينتصر عليه ذهاباً في تونس بثلاث أهداف مقابل هدف، قبل أن يعود ويفوز في الإياب أيضاً بالقاهرة بهدف دون رد سجله حمدو الهوني.

ولم يكتفي الترجي بذلك، حيث تسبب في الإطاحة بالزمالك من البطولة مبكراً، بعدما تعادل مع مولودية الجزائر بهدف لكل منهما في الجولة الأخيرة ليرافقه إلى ربع النهائي، مما أثار غضب جماهير ومسئولي القلعة البيضاء.

وتقدمت إدارة نادي الزمالك بشكوى للكاف للتحقيق فيما حدث في مباراة الترجي ومولودية الجزائر، خاصة أن الفريق التونسي كانت لديه الملكة خلال أحداث الشوط الأول، قبل أن تتغير الأمور خلال الشوط الثاني، ما جعل الزمالك وجماهيره يطالبون بفتح تحقيق في الأمر. 

ويعتمد نادي الزمالك على بعض الفيديوهات الخاصة بالمباراة، من بينها سقوط معز بن شريفية على أرضية الملعب، قبل تمرير لاعب المولودية الكرة في هدف التعادل، وكذلك سقوط مهاجم الفربق الجزائري على الأرض بدلاً من الانطلاق للانفراد بالمرمى، في واقعة كانت غريبة. 

ولم تكن المواجهات بين الفريقين على مستوى كرة القدم فقط، بل جمعت بينهما العديد من المباريات على صعيد منافسات كرة اليد، كان أبرزها نهائي بطولة أفريقيا في نسخة عام 2017، والذي انتصر فيه الفارس الأبيض في مباراة تاريخية بنتيجة 31-29، ليتوج باللقب بقيادة مدربه أيمن صلاح.

 

  • الزمالك

    الزمالك

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • تشيلسي

    تشيلسي

  • -

    :

    -

    09:30 PM

    PREMIER LEAGUE
  • توتنهام

    توتنهام