رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الخطيب يطلب تأجيل قمة الزمالك واتحاد الكرة يرفض بسبب بيراميدز

12:05 م | الثلاثاء 27 أبريل 2021
الخطيب يطلب تأجيل قمة الزمالك واتحاد الكرة يرفض بسبب بيراميدز

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

شهدت الساعات الماضية، اتصالات ودية بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ومسؤولي اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد، للمطالبة بتأجيل مباراة القمة أمام الزمالك، المحدد لها يوم 10 مايو المقبل، ضمن لقاءات الجولة  21 ببطولة الدوري الممتاز.

وكشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، عن أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، تحدث حول ضرورة تأجيل المباراة نتيجة حالة الإجهاد التي يعاني منها فريقه بسبب ضغط مباريات بطولة الدوري الممتاز، ودوري أبطال إفريقيا، فضلاً عن أن الأحمر لديه مباراة مهمة للغاية يوم 28 مايو المقبل، في بطولة كأس السوبر الإفريقي، وهو ما يفرض حتمية تأجيل اللقاء للمساهمة في عودة المصابين، خاصة وأن الأهلي يخوض مسابقة يمثل فيها مصر.

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«الوطن سبورت»: «أعضاء اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، اعتذروا لمحمود الخطيب، وأكدوا رفضهم تأجيل مباراة القمة بسبب رغبتهم في انتظام المسابقة وإنهائها في الموعد المتفق عليه، وهو يوم 30 سبتمبر المقبل».

وتابع المصدر: «مسؤولو اللجنة الثلاثية، يتمسكون بموقفهم الرافض لتأجيل مباراة القمة، منعاً للدخول في صدام جديد مع اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبدالعزيز وذلك بعد إعلانهم في بيان رسمي رفض تأجيل اللقاء أو إجراء أي تعديل أو تغيير للمباريات أو تفكير في تأجيل مباراة القمة المحدد لها 10 مايو المقبل، من منطلق الحرص على انتظام المسابقة وإقرار العدالة بين جميع الفرق المتنافسة».

اللجنة الثلاثية: هدفنا تحقيق العدالة بين جميع الأندية 

وأكمل المصدر: «اتحاد الكرة رفض طلب بيراميدز بتأجيل مباراته أمام الاتحاد السكندري في بداية الدور الثاني لبطولة الدوري، لرغبته في انتظام المسابقة، وهو ما يفرض على اللجنة الثلاثية ضرورة إقامة القمة في موعدها، وعدم تأجيلها تحقيقاً لمبدأ العدالة بين الجميع».

بيراميدز يطلب تأجيل مباراته أمام الاتحاد السكندري واتحاد الكرة يرفض 

وكان اتحاد الكرة، قد تلقى خطاباً رسمياً من نادي بيراميدز، يطلب فيه تأجيل مباراته أمام الاتحاد السكندري، مراعاة لظروف الفريق الذي عاد من رحلة خارجية لزامبيا، وخوض مباراة نكانا، في كأس الكونفدرالية الإفريقية، وحرصا على اللاعبين من الإجهاد الشديد بسبب السفر وطول الرحلة وخوض مباراتين متلاحقتين في الكونفدرالية والدوري خلال 48 ساعة فقط من العودة إلى القاهرة.

ورفض اتحاد الكرة، طلب بيراميدز، مؤكداً صعوبة تأجيل أي مباراة في الدوري في ظل الجدول المضغوط الذي تنتهي فيه المسابقة يوم 30 سبتمبر المقبل، وأي تأجيل للمباريات سيؤدي لعدم انتهاء البطولة في الموعد المحدد وسيؤثر على استمرارية المسابقة المحلية.

يذكر أن بيراميدز فاز على الاتحاد السكندري بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت يوم السبت الماضي، على ستاد الإسكندرية.

وكان الأهلي تغلب على نظيره الزمالك بهدفين مقابل هدف ضمن مؤجلات الجولة الرابعة ببطولة الدوري الممتاز.