رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد قرعة دوري ابطال افريقيا الدور ربع النهائي 2021.. موقف صعب للأهلي

12:32 م | الخميس 29 أبريل 2021
موعد قرعة دوري ابطال افريقيا الدور ربع النهائي 2021.. موقف صعب للأهلي

فريق الأهلي

تُسحب قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2021، غدا الجمعة، وذلك في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بالقاهرة، بدون حضور مندوبي الأندية أو وسائل الإعلام، بسبب الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد الذي ضرب العالم في الفترة الماضية، وتم الاستقرار على إقامة القرعة بدون حضور أي مندوب عن الأندية التي تأهلت رسميًا لهذا الدور، بعد اكتمال عقد المتأهلين، وخلال القرعة سيعرف كل فريق منافسه في الدور نصف النهائي.

وتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021، كل من الترجي التونسي والوداد المغربي وسيمبا التنزاني وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في صدارة المجموعات الأربع.

وفي المركز الثاني للمجموعات تأهل كل من الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري ومولودية الجزائر وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

مواجهة نارية للأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

ووفقا لنظام القرعة، لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع النهائي، لكن يمكن لفريقين من نفس البلد أن يلتقيا بشكل طبيعي.

وبهذا ينتظر الأهلي في ربع النهائي للبطولة الأكبر للأندية في القارة الأفريقية، مواجهة نارية مع أحد الأندية الثلاثة التي تأهلت للدور ربع النهائي كأول المجموعة، وهم الترجي التونسي أو الوداد المغربي أو صن داونز الجنوب أفريقي.

موعدة مباريات ربع ونصف النهائي والنهائي لدوري أبطال أفريقيا

ستلعب مباريات الذهاب لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أحد يومي 14 و15 مايو، على أن تلعب مباريات الإياب أحد يومي 21 و22 مايو.

وتقام مباريات ذهاب الدور نصف نهائي لدوري أبطال إفريقيا، 18 أو 19 يونيو، وموعد الإياب هو 25 أو 26 يونيو.

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا هو يوم السبت 17 يوليو 2021، ولم يتحدد حتى الآن الملعب الذي سيستضيف المباراة.