رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أبوريدة: «فيفا» يقترح دوري عالمي بدلا من «السوبر الأوروبي»

02:53 م | الخميس 29 أبريل 2021
أبوريدة: «فيفا» يقترح دوري عالمي بدلا من «السوبر الأوروبي»

هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري السابق

كشف هاني أبو ريدة، عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، أن الفيفا تدرس إمكانية إطلاق دوري عالمي يجمع أفضل الفرق من جميع القارات خلال العامين المقبلين، وسيكون هذا الخيار بديلاً عن دوري السوبر الأوروبي، وبالتالي سيشمل مشاركة الأندية الأفريقية التي أرادت أيضًا إنشاء مسابقة قارية جديدة.

ويتم دراسة الجمع بين الفائزين في مسابقات الدوري على مستوى العالم طبقًا لتصريحات هاني أبو ريدة لصحيفة ماركا الإسبانية، حيث قال «الشيء المهم هو أن الاتحاد الدولي لكرة والاتحاد الأفريقي لكرة القدم، جنبًا إلى جنب مع اتحادات جميع القارات، يعملان على تنظيم دوري عالمي يسمح لثلاثة أو أربعة فرق من إفريقيا باللعب ضد أفضل الفرق مثل ليفربول».

أبو ريدة: دوري السوبر الإفريقي مجرد اقتراح

وتابع «باتريس موتسيبي الرئيس الجديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أبدى اهتمامه بتنظيم دوري السوبر الإفريقي هو مجرد اقتراح ، لأن صناعة كرة القدم هي مسألة مالية كبيرة». 

ويعد أبو ريدة البالغ من العمر 67 عامًا عضوا في لجنة الاتحاد الإفريقي التنفيذية، وكان رئيسًا للاتحاد المصري لكرة القدم، لكنه استقال بعد الإقصاء غير المتوقع للمنتخب المصري من كأس الأمم الأفريقية 2019 في دور الستة عشر أمام جنوب إفريقيا، وقد يعود للترشح مجددًا في رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الانتخابات المقبلة.

وأتم  «بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 ستقام كما هو مقرر في يناير المقبل في الكاميرون رغم تفشي الوباء، وأكد أنه لا توجد نية لتأجيلها، إنهم يعملون على تطوير بنيتهم ​​التحتية، لأنها بطولة في غاية الأهمية. تلعب جميع الدول الأفريقية البطولة كل عامين».