رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر تحصد 4 ميداليات بالدوري العالمي للكاراتيه

03:26 م | الأحد 02 مايو 2021
مصر تحصد 4 ميداليات بالدوري العالمي للكاراتيه

فريال أشرف

حصد لاعبو المنتخب المصري للكاراتيه، 4 ميداليات، اليوم الأحد، ببطولة الدوري العالمي للكاراتيه التي تستضيفها البرتغال في الوقت الحالي؛ الثلاثي علي الصاوي وعبدالله ممدوح وفريال أشرف 3 ميداليات برونزية، بعد فوزهم في مباريات تحديد المركزين الثالث والرابع، كما حقق منتخب الكاتا للسيدات برونزية منافسات الفرق.

وحصد علي الصاوي الميدالية البرونزية بعد فوزه على بطل تركيا بنتيجة 2 - 1، في منافسات وزن 67 كجم، بينما حصد عبدالله ممدوح برونزية وزن 75 كجم، بعد اكتساح بطل كازاخستان بنتيجة 6 - 2. 

ميداليتين لمصر في منافسات السيدات بالدوري العالمي للكاراتيه

وفي منافسات السيدات، حصدت فريال أشرف برونزية منافسات وزن 68 كجم، بعد فوزها على بطلة فرنسا بنتيجة 6 - 4، بينما حصد منتخب السيدات برونزية منافسات الفرق بعد الفوز على إسبانيا في منافسات الكاتا.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قررت إدراج لعبة الكاراتيه أولمبيًا، اعتبارًا من النسخة القادمة بطوكيو، المقرر لها في الفترة ما بين 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبل.

الكاراتيه يشكر وزارة الرياضة على دعمها قبل الأولمبياد

وكان الثنائي علي الصاوي وجيانا فاروق متصدري الترتيب العالمي للعبة، أهدا نتائجهما وفوزهما في منافسات بطولة «البريميرليج» إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مؤكدين سعيهما لتحقيق ميدالية أولمبية لمصر في منافسات أولمبياد طوكيو المقبلة.

وأشاد اللاعبون بالدعم اللامحدود الذي يقدمه وزير الشباب والرياضة إلى لعبة الكاراتية طوال الفترة الماضية، رغم كل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم في ظل انتشار وباء كورونا، ومساندته لأبطال مصر ليس فقط في رياضة الكاراتيه، وإنما على مستوى جميع الألعاب.