رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يهنيء أحمد حسن بعيد ميلاده الـ46

04:25 م | الأحد 02 مايو 2021
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يهنيء أحمد حسن بعيد ميلاده الـ46

أحمد حسن

حرص السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، على إرسال برقية تهنئة لأحمد حسن، لاعب الأهلي والزمالك والمنتخب الوطني السابق، بمناسبة عيد ميلاده الموافق اليوم، 2 مايو؛ إذ أتم الصقر الذي يملك سجلا حافلا بالإنجازات على مدار مشواره الكروي، عامه الـ46.

إنفانتينو يشكر أحمد حسن على مساهمته في تخطي أزمة كورونا

وقدم إنفانتينو الشكر في خطابه لـ«حسن»، على مجهوداته في مساعدة الاتحاد الدولي في تخطي الفترة الحرجة التي شهدها العالم العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، متمنيا له يوما سعيدا وعاما مليئا بالنجاحات.

ولعب عميد لاعبي العالم لـ9 أندية مختلفة؛ إذ مثل 4 أندية محلية وهي أسوان والإسماعيلي والأهلي والزمالك، كما خاض 5 تجارب احترافية منهم 4 في تركيا، لعب خلالهم لأندية كوجالي سبور ودينيزليسبور وجنتشلر بيرليجي وبشكتاش، بينما اختتم مشواره الأوروبي باللعب بقميص نادي أندرخلت البلجيكي.

أحمد حسن يعتلي عرش لاعبي العالم بالمشاركات الدولية

وتمكن «الصقر» الذي سجل 376 مشاركة رفقة الأندية الـ9، سجّل خلالهم 123 هدفًا، كما تمكن من كتابة اسمه بأحرف في ذهب في تاريخ كرة القدم الأفريقية، بعدما تربع على عرش لاعبي العالم، بمشاركته في 184 مباراة دولية، ليحصد لقب «عميد لاعبي العالم».

وقرر أحمد حسن في 30 نوفمبر من عام 2013، كتابة سطور النهاية على مشواره الكروي الحافل معلنًا اعتزاله، ليتجه بعد ذلك إلى العمل الإداري؛ إذ تولى منصب مدير المنتخب الوطني فور اعتزاله، كما كان له تجربة إدارية رفقة فريق بتروجيت.