رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رحيل المحترفين وضم 4 محليين.. كواليس معسكر منتخب اليد قبل الأولمبياد

11:24 ص | الإثنين 03 مايو 2021
رحيل المحترفين وضم 4 محليين.. كواليس معسكر منتخب اليد قبل الأولمبياد

أحمد الأحمر لاعب منتخب مصر لكرة اليد

شهد معسكر المنتخب المصري لكرة اليد، الذي يستضيفه المركز الأولمبي في الوقت الراهن، في إطار استعدادات الفراعنة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو المقرر لها في الفترة ما بين 23 يوليو إلى 8 أغسطس، عودة المحترفين إلى أنديتهم، وضم عدد من العناصر المحلية الجديدة للمعسكر.

وغادر أمس الأحد، اللاعبين المحترفين إلى أنديتهم بعد انتهاء الأسبوع الدولي، في ظل ارتباطهم بمباريات أوروبية رفقة فرقهم، بينما قرر باروندو جارسيا المدير الفني الإسباني للمنتخب الوطني ضم الرباعي عبد العزيز إيهاب ومحمود نعمان لاعبا الأهلي، وكريم شكري لاعب هليوبوليس وشادي خليل لاعب سبورتنج إلى المعسكر.

وانضم أيضاً ثنائي الأهلي إبراهيم المصري وعمر سامي لاعبا الأهلي بعد تحول عينتهما لفيروس كورونا المستجد من إيجابية إلى سلبية.

ومن المقرر أن يسدل الستار على معسكر الفراعنة الحالي يوم الخميس المقبل، على أن يحصل اللاعبين على 21 يوماً راحة سلبية، قبل بدء خطة الإعداد النهائية لأولمبياد طوكيو.

خطة إعداد منتخب اليد لأولمبياد طوكيو

ومن المقرر أن يسافر المنتخب الوطني إلى فرنسا يوم 3 يوليو المقبل، من أجل خوض مباراة ودية مع المنتخب الفرنسي يوم 5 يوليو، قبل السفر منها إلى ألمانيا لخوض مباراتين وديتين أمام كلٍ من البرازيل يوم 9 يوليو، وألمانيا يوم 10 يوليو، على أن تطير البعثة إلى طوكيو قبل انطلاق أولمبياد طوكيو بأسبوع، من أجل التغلب على فارق التوقيت.

في الوقت ذاته يسعى الاتحاد المصري لكرة اليد للاتفاق على إقامة وديتين أخرتين بنهاية شهر يونيو؛ إذ يحاول المسؤولون الاتفاق على السفر إلى كرواتيا أو إسبانيا للعب مباراتين وديتين مع أحد المنتخبين، قبل السفر إلى فرنسا ومنها إلى ألمانيا، قبل المحطة الأخيرة طوكيو.

قرعة كرة اليد في أولمبياد طوكيو

وأسفرت قرعة كرة اليد في أولمبياد طوكيو عن التالي:

المجموعة الأولى: النرويج - فرنسا - ألمانيا - البرازيل - إسبانيا - الأرجنتين.

المجموعة الثانية: الدنمارك - السويد - البرتغال - اليابان - مصر - البحرين.