رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كورونا اخترق الفقاعة.. قلق في الزمالك من إلغاء «أفروليج» السلة

10:23 ص | الخميس 20 مايو 2021
كورونا اخترق الفقاعة.. قلق في الزمالك من إلغاء «أفروليج» السلة

سلة الزمالك

تسود حالة من القلق داخل بعثة فريق كرة السلة بنادي الزمالك، بعد التأجيل المفاجيء لمباراة الفريق أمام المجمع البترولي أمس الأربعاء، في إطار الجولة الثانية للمجموعة الثالثة للبطولة الأفريقية للأندية، «أفروليج»، والمقامة حاليا في رواندا تحت رعاية الـNBA، بسبب بعض الانتهاكات بالبروتوكول الصحي للبطولة، وفقاً للبيان الذي أصدرته اللجنة المنظمة للبطولة.

ورغم إقامة المباراة الثانية بالمجموعة التي جمعت فيروفيارو الموزمبيقي وآس دوانيس السنغالي، والتي انتهت بفوز الفريق الموزمبيقي بنتيجة 88 - 74، إلا أن القلق ساد داخل بعثة الفريق الأبيض، خاصة أنه في حالة ظهور حالات كورونا داخل صفوف الفرق قد يعرض البطولة للإلغاء.

مخاوف داخل سلة الزمالك بعد انتهاك البروتوكول الصحي لـ«أفروليج»

وأثار بيان اللجنة المنظمة الغامض المخاوف من أن يكون فيروس كورونا قد اخترق الفقاعة الطبية التي تقام تحت رايتها البطولة، خاصة أن الفرق دخلت في عزل صحي قبل 10 أيام من انطلاق البطولة القارية، وهو ما أثار علامات التعجب على كيفية اختراق الفيروس للفقاعة الطبية، أم أن اللجنة المنظمة اكتشفت انتهاك أيٍ من الفرق للبروتوكول الصحي باختراق الفقاعة الطبية؟.

سلة الزمالك تسعى للتأهل لربع نهائي «الأفروليج»

وكان الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك رجال، حقق الفوز على فريق فيرافيارو دو مابوتو، بطل موزمبيق بنتيجة 71-55 في المباراة الأولى له ببطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري BAL، التي تقام في رواندا بالعاصمة كيجالي، إذ تقدم الأبيض طوال المباراة في الـ4 أشواط، حتى حسم المواجهة لمصلحته.

وتضم البطولة 12 فريقا تم تقسيمهم على 3 مجموعات بحيث يتأهل فريقين من كل مجموعة، بالإضافة إلى صاحبي أفضل مركز ثالث من بين المجموعات، ليصبح عدد الفرق المتأهلة إلى دور الثمانية 8 فرق.

وستقام مباريات دور الثمانية يومي 25 و26 مايو ونصف النهائي يوم 28 مايو، كما تقام مباراة المركز الثالث يوم 29 مايو، وتختتم البطولة بالمباراة النهائية يوم 30 مايو.