رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كريم عبد الجواد يتأهل إلى ربع نهائي بطولة الجونة للاسكواش

08:49 م | الأحد 23 مايو 2021
كريم عبد الجواد يتأهل إلى ربع نهائي بطولة الجونة للاسكواش

كريم عبد الجواد لاعب الاسكواش

تأهل المصري كريم عبد الجواد المصنف الخامس عالميا، إلى الدور ربع النهائى من بطولة الجونة الدولية للاسكواش، والمقامة على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، خلال الفترة الحالية، وحتى نهاية الشهر الجاري، وفاز عبد الجواد إلى مواطنه المصري كريم الحمامي بثلاثة أشواط دون رد، فانتصر في الأول بنتيجة 11-6، وجاء الشوط الثاني قويا، وانتهى بنتيجة 15-13، وخطف كريم عبد الجواد تذكرة التأهل إلى ربع النهائي بالفوز في الشوط الثالث 11-6.

كريم عبد الجواد يواجه الفرنسي فيكتور كروين في ربع النهائي

ويلتقي كريم عبد الجواد في مباراة الدور ربع النهائي مع الفائز من مباراة النيوزيلندي بول كول ضد الفرنسي فيكتور كروين، حيث تبدأ تلك المباراة بعد قليل.

كريم عبد الجواد لاعب الاسكواش

وفي نفس الدور فاز الفرنسي جورجيه مارشيه على الألماني رافائيل كاندرا بثلاثة أشواط مقابل شوط، ليضرب موعدا في ربع النهائي مع الفائز من المواجهة المصرية بين طارق مؤمن ومازن هشام.

جهود مكثفة من عمرو منسي لإنجاح البطولة

ويبذل عمرو منسي مؤسس بطولة الجونة الدولية للاسكواش، ورئيس الشركة المنظمة لها، مجهودات كبيرة لتخرج بأفضل صورة كما كانت في النسخ الثمانية الماضية.

وتقام النسخة التاسعة الحالية، في ظل بروتوكولات وإجراءات صارمة للصحة والسلامة، بما في ذلك مفهوم «الفقاعة الطبية»، الذي أثبت كفاءته في الأحداث الرياضية الدولية السابقة، التي استضافتها مصر في وقت سابق من هذا العام.

وتعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA (الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش)، واحدة من بطولات العالم الثامنة الأكبر حول العالم في رياضة الاسكواش من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها التي يتم تصنيف اللاعبين الدوليين على أساسها ويبلغ مجموع جوائز البطولة 300,000 دولار.  

وتقام بحضور نخبة من أهم نجوم اللعبة على مستوى العالم، وبمشاركة 96 لاعباً من الرجال والسيدات من 19 دولة.